وزير المواصلات يرد على إستجواب أبو عرار حول حوادث الطرق

تاريخ النشر: 10/05/17 | 16:35

رد وزير المواصلات عضو الكنيست يسرائيل كاتس على الإستجواب الذي كان قد قدمه له النائب طلب أبو عرار بالتعاون مع مؤسسة مساواة بخصوص كثرة حوادث الطرق القاتلة في الوسط العربي.

في رده كشف الوزير على انه في عام 2017 تم وضع خطة مفصلة أعدتها السلطة القومية للأمان على الطرقات بالتعاون مع العديد من الوزارات والمنظمات ورجال أكاديميين من أجل إيجاد حلول جذرية لحوادث الطرق الكثيرة التي تحدث في الوسط العرب.

وقال:” تتركز الخطة على إقامة إئتلاف موسع وتعاون وتنسيق مع كل الجهات من أجل تحقيق الهدف، مؤكداً على أن الخطة ستتركز على توعية السكان في الوسط العربي مع التركيز على 25 بلدة”.

وأضاف الوزير:” من الفعاليات التي سنقوم بها تضم التعاون مع أكثر من 500 رجل دين ليقوموا بالحديث عن الأمان على الطرقات في المساجد، تعليم دورات تثقيفية في المواصلات في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية، التعاون مع المجالس والبلديات، إقامة مؤتمرات للنساء لتقوية دور الأهل في التوعية، محاضرات مختصين ونشاطات موسعة مع حركات الشبيبة وإقامة منظومة الشرح والتوعية عبر وسائل الإعلام المتنوعة مثل الراديو والتلفزيون والشبكات الاجتماعية ومواقع الإنترنت”.

وأختتم رسالته بالقول:” أنه في مطلع عام 2017 تم عرض الخطة على أعضاء الكنيست العرب الذين أكدوا على أهميتها تطبيقها في الوسط العربي آملين في التخفيف من حوادث الطرق التي تحصد مئات الأرواح البريئة سنوياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة