خديجة ام الفحم تحصد نسبة استحقاق بجروت 91%

تاريخ النشر: 15/03/14 | 22:00

بعد اتمام احصاء نتائج البجروت لهذا العام الدراسي تبين من مجمل ما ورد المدرسة حتى الان من وزارة المعارف ان ثانوية خديجة النموذجية ام الفحم قد حصدت نسبة استحقاق بجروت 91% من مجمل خريجات الفوج الاخير للعام الدراسي 2012-2013. كما تبين لنا ان المدرسة تحصد ما نسبته 91% الى 100% سنويا، مما يعد امرا لافتا للنظر ويستوجب القاء الضوء على هذه التجربة الفريدة وقصة النجاح المتميزة التي تحدت كل الصعاب المادية والعوائق الفنية.

لمزيد من الاستيضاح توجهنا الى ادارة المدرسة للتأكد من الخبر والحصول على مزيد من التفاصيل، فكان لنا هذا اللقاء الشائق مع مركز مسار الاوائل ومشروع "انطلقي للتفوق" بثانوية خديجة الاستاذ محمد لطفي محاجنة.

س1. كيف احرزتم نتائج كهذه رغم انكم مدرسة تحوي بداخلها شتى المستويات التحصيلية دون رفض لأي مسجلة للتعلم لديكم ؟

ما يميز طاقم مدرستنا هو التعاون الجاد والعلاقة الطيبة بين الجميع ادارة ومعلمين واصحاب مراكز وعمال، وهناك تعاون جاد مع البلدية ووزارة المعارف، حيث نعمل جميعا من اجل دعم هذه كل الفئات وخاصة مسار الاوائل ونرصد لهن كافة الميزانيات المتاحة والبرامج الملائمة لتطلعاتها. فالجميع يعمل في هذا المجال من أجل تقليص الفجوات التعليمية بين جميع الطالبات. وتفوقهن اكثر.

4س. من زاوية القسم الواقع تحت مسؤوليتك، هل للمربين والمعلمين دور بهذا الانجاز ام محصور بالادارة او بالطالبات والاهالي ؟

نعم بشكل واضح فلكل صف يوجد مربي أو مربية ذو خبرة مهنية عالية في هذا المجال، فيعمل المربون والمربيات على خلق أجواء تعليمية مشجعة لكل طالبة من خلال بناء برنامج خاص لها يلائم قدراتهن ورغباتهن الفردية، ويتم تطبيقه ومتابعته خلال ثلاث سنوات مكوثهن في المدرسة، اضافة الى تطوير شخصية الطالبة ومهاراتها ورفع مستوى طموحها عبر فعاليات كدورة التدريب السنوية coaching، وبالتالي خلق جيل جديد متعلم وذو قيم اجتماعية عالية. كذلك فان تفاني المعلمين هنا مشهود لهم فيه من القاصي والداني، فعطاؤهم واخلاصهم وخبرتهم العريقة هي من اعلى الدرجات بين المدارس.

5س. ما هي انجازات الطالبات تحصيليا في ثانوية خديجة ؟

الانجازات حقيقة هي مصدر فخر لنا. فبعد اتمام احصاء نتائج البجروت لهذا العام الدراسي حسبما وردنا حتى الان من وزارة المعارف ان ثانوية خديجة النموذجية ام الفحم قد حصدت نسبة استحقاق بجروت 91% من مجمل خريجات الفوج الاخير للعام الدراسي 2012-2013 بمسار الاوائل. كما نعتز بان المدرسة تحصد ما نسبته بين 91% الى 100% سنويا منذ سنين طويلة وهي مثبتة بالارقام والاحصائيات من وزارة المعارف ومن عدد استحقاقات البجروت كل عام في مسار الاوائل.

6س. هل تهتمون بانجازات الطالبات؟ هل تشجعون التخصصات العلمية ؟ مثال…

مسار الاوائل بمدرستنا هو خير شاهد على تشجيعنا للتخصصات العلمية، وتكريمنا مؤخرا لقسم من خريجاتنا ومتفوقاتنا بالبسيخومتري فوق 600 وفوق 700 هو خير دليل على اهتمامنا بانجازات الطالبات ودعمنا الكامل لهن. كما نرعى ميولهن الابداعية والفنية كمعرض الفنون الاخير الذي استقطب حضورا وانبهارا واضحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة