جبارين يطالب بزيارة الأسير مروان البرغوثي

تاريخ النشر: 09/05/17 | 14:40

توجّه مركز عدالة، بأسم النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) برسالةٍ للمستشار القضائيّ للكنيست، المحامي إيال يانون، وللمستشارة القضائيّة لمصلحة السجون، المحامية يوكي غنسين، وللمستشار القضائيّ لوزارة الأمن الداخلي، المحامي يوئيل هادار، مطالبًا بالسماح للنائب جبارين بزيارة الأسير المضرب عن الطعام مروان البررغوثي. وكان النائب جبارين قد قدّم خلال الأسابيع الأخيرة ثلاث طلبات لزيارة البرغوثي، إلا أن طلباته رُفضت من خلال أجوبةٍ مقتضبةٍ بأن مصلحة السجون لا تسمح بالزيارة.
وجاء في توجّه عدالة أنّ زيارة النائب جبارين تزداد أهميّتها على ضوء الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيّون منذ يوم 17 نيسان 2017: “إن الوضع الصحيّ والجسديّ للأسرى، المعزولين عن العالم الخارجيّ بشكلٍ مطلق، يتدهور بشكل مستمر، في الوقت الذي تتخذ فيه مصلحة السجون إجراءات عقابيّة.”
ويقول النائب جبارين أن “رفض كل طلباتي لزيارة البرغوثي يشكّل مسًا خطيرًا بنشاطي السياسي كعضو كنيست وبحصانتي البرلمانيّة. لا شك بأنّ إضراب الأسرى هو قضيّة عامّة غاية في الأهميّة، ومن وظيفتي كمنتخب جمهور أن أطّلع عن كثب على سياسات مصلحة السجون وإدارتها لهذه المسألة ومراقبتها، وذلك من خلال زيارة الأسرى المضربين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة