زحالقة: قانون القومية هو إعلان حرب علينا

تاريخ النشر: 08/05/17 | 15:53

دان النائب د. جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، قرار اللجنة الوزارية للتشريع بتأييد قانون “القومية اليهودية” الإسرائيلي ودعا إلى مواجهة هذا القانون الفاشي والتصدي له وفضح الاهداف والدوافع والمآرب التي تقف خلفه.

وقال زحالقة: “هذا إعلان حرب على المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل، فالقانون يعطي مظلة واسعة للتمييز العنصري في كافة مجالات الحياة، وليس في مجال واحد او مجالات محددة، ويمنح شرعية بالقانون لنوعين من المواطنة واحدة لليهود وأخرى للعرب الفلسطينيين اصحاب البلاد الأصليين.”

وأضاف زحالقة: “هذه نسخة عن قوانين الفصل العنصري في جنوب افريقيا، وهو قانون ابرتهايد ودليل دامغ على طبيعة النظام الإسرائيلي، الذي وإن اختلف في بعض جوانبه عن نظام الابرتهايد البائد، فهو بالتأكيد من نفس العائلة.”

ووصف زحالقة اقرار القانون في اللجنة الوزارية بأنه عيد للعنصرية والعنصريين، وسقوط لقناع الديمقراطية، الذي تعمل اسرائيل، بواسطته، تغطية حقيقة النظام الإسرائيلي الكولونيالية العنصرية.

ودعا زحالقة الى القيام بحملة مضادة ضد القانون تشمل التوجه الى المؤسسات الدولية والسفارات الاجنبية وتشكيل اوسع تحالف ضده في الكنيست وخارجها، وتنظيم خطوات احتجاجية في كافة ارجاء البلاد للتصدي له وللعنصرية عمومًا.

وقال زحالقة: “على العالم ان يعرف أننا في حالة “أقلية في خطر” وبحاجة لحماية دولية للذود عن وجودنا وعن حقوقنا في وجه طغيان الأغلبية وقوانينها التي تمنح الشرعية وتفتح الباب للعنصرية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة