سند تقدّم محاضرات تربوية في شفاعمرو والمشهد

تاريخ النشر: 08/05/17 | 16:32

اختتمت المدرسه الاعداديه د في شفاعمرو الفصل الدراسي الثاني بمحاضرة للاهالي عن علاقه الآباء والابناء في جيل المراهقه مع المستشاره التربويه والمحاضرة في جمعية سند مريانه عبابسه حيث تحدثت عن الحوار بين الاباء والابناء وعن اهميه التربية بالحب بالاخص للمراهقين.
اما في البازار الخيري السنوي الذي تقيمه جمعيه جنى الخير فكان لجمعية سند بصمه حيث القت المدربه منى طباجه على جمهور الحاضرات محاضرة تفعيليه للنساء عن الايجابيه والتسامح في حياتنا وتطرقت الى ونعم الله علينا التي لا تعد ولا تحصى ,وقالت”هذا الكاس الذي ملئنا نصفه ماءا كل منا ينظر الى نصف الكاس الذي يرتئيه فهناك من يرى النصف الفارغ فقط بيتما هناك نصف اخر مليئ لم ينتبه اليه. كذالك التفكر في خلق الله وجمال المخلوقات من الابجابيه والتمتع بها ,” كن جميلا ترى الوجود جميلا”. ومن الايجابيه التسامح ولا سيما اننا على ابواب شهر فضيل فما اجمل ان نتسامح ونصفح الصفح الجميل فكلنا نطلب غفران الله وصفحه ونحن لا نعرف التسامح والغفران. واعطيتهم اليات للتسامح . وختمت بالدعاء ان نلقى رمضان هاذه السنه وقلوبنا بيضاء لا تعرف الحقد ولا البغض ولا الطغينه فما اجمل واروع ان نكون ايجابيين ونسامح بعضنا البعض”
وفي ذكرى الاسراء والمعراج الذي صادف يوم الاثنين المنصرم فقد القت المحاضرة منى طباجه محاضره قيمه للاخوات ضمن اسبوع الدعوه في قرية المشهد فتحدثت عن التعزيز الايجابي في تربيه الابناء من خلال قصه الاسراء والمعراج حيث تطرقت الى الفوائد التربويه القيمه والعميقه المستقاة من قصة الاسراء والمعراج . فسردت المعجزه ثم تحدثت عن القيم التربويه التي تفيدنا في تربيه ابناءنا في ظلال المعجزه االعظيمه.وربط ابناءنا بالاقصى وتعريفهم به وبمعالمه .فالنبي الكريم اسري به الى هناك ومن ثم عرج الى السماء. وادب الاستئذان الذي يجب ان نعلمه لابناءنا فجبريل عليه السلام يستاذن بالدخول الى كل سماء ومع عظمه قدره وعلو مكانته عليه السلام الا انه حين يسال من ؟ يقول جبريل وهنا نعزز عند ابنائنا قيمه التواضع وانه ليس لعربي فضل على اعجمي الا بالتقوى, وليس لاني ابن فلان . كذالك تحدثت عن النصيحه ( نصيحه موسى عليه السلام للرسول) المفاوضه والرحله ككل وفوائدها الجمه لنا.
وفي حديث مع الاخوات المشاركات في المحاضره اثنين بشده على المحاضره والفحوى العميقه التي مررتها المحاضره لهن وشكرن جمعيه سند على محاضراتها المتنوعه الهادفه لرفع الوعي الديني والتربوي في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة