كرنفال الرقص الشعبي في قلنسوة

تاريخ النشر: 05/07/10 | 8:10

باجواء بهيجة وكرنفالية، احتفلت مدينة قلنسوة امس الاحد بيوم الفولكلور والرقص الشعبي والذي تميز برقصات مختلفة من التراث القديم والفلكلور لرقصات حسب كل البلاد المشتركة، وايضا لرقصات من الفلكلور العربي الاصيل والدبكة العربية  التي قدمتها فرقة قلنسوة للدبكة الشعبية بقيادة حسن كمال والتي اتحفت الجمهور والحضور والذي كان معظمه من الامهات والاطفال بأدائها الرائع وكانت بلا شك من اكثر الفرق التي اثارت حماسهم وتشجيعهم .

هذا وقد أقيم الكرنفال في باحة متنزه ومسبح البرج للأفراح والمناسبات تحت رعاية رئيس البلدية السيد محمود خديجة, وبعرافة الصحفي والكاتب القدير السيد نادر أبو تامر الذي أبدع بأداء فقراته في تقديم الفرق المشاركة.

لقد شاركت في المهرجان فرقا متعددة من الدول: صربيا, المكسيك, الصين, الإكوادور, روسيا, بولندا, جورجيا, رومانيا, فرقة الرقص الشعبي من “عيمق حيفر” , وفرقة قلنسوة للدبكه الشعبية .

ومما لا شك فيه ان هذه الاحتفالات والفعاليات تهدف لاطلاع وتثقيف جمهورنا العربي على ثقافات اخرى والتعرف على عاداتهم وتراثهم والتقرب منهم كشعوب مختلفة لكن لانسانية واحدة،  الأمر الذي من شأنه ان ينبذ افة العنصرية من قلوب الجميع وخاصة الصغار والجيل القادم.

‫2 تعليقات

  1. رائعة تلك الفعالية التي تهدف الى اطلاع وتثقيف كل فرد من امتنا على ثقافات اخرى والتعرف على عاداتهم وتراثهم والتقرب منهم كشعوب مختلفة تحت مبدأ الإنسانية, بلغة واحدة يتكلمون, لغة الموسيقى والأغنية والفلكلور بكل أنواعه…فحبذا لو أن المجلس المحلي يأخذ هذه ألفكرة ويقيمها كنشاط وفعالية لأبناء بلدي من جميع الأعمار في العطلة الصيفية, فهم بحاجة الى ترفيه أيضاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة