اجتماع أئمة الدائرة الإسلامية في كفرقرع

تاريخ النشر: 15/03/14 | 13:11

بمبادرة من مفتش المساجد لمنطقة المثلث الشمالي السيد مفيد أبو مخ عقد لقاء مع أئمة ومؤذني الدائرة الإسلامية في المثلث الشمالي، وكان في دار السلام في كفر قرع، افتتح اللقاء المفتش اللوائي مفيد أبو مخ حيث رحب بالحضور وشكرهم على الاهتمام والحضور وعرض بعض النقاط التي تصب في تنظيم عملهم كونهم تابعين للدائرة الإسلامية، وحملهم مسؤولية مساعدة المفتش لتوفير مرشحين ملائمين لوظائف شاغرة في المساجد من وظيفتي الإمامة والأذان.

كان في استقبال الأئمة والمؤذنين المحامي حسن عثامنه رئيس المجلس المحلي حيث ألقى كلمة ترحيبية وأشاد بالدور الهام الذي يقوم به الإمام من حمل الناس على الخير ودعوتهم لصلاح الدنيا والدين، كما اعرب عن سعادته وفخره بالتواجد الشبابي الواسع في المساجد مقدم التحية والمباركة لهم وتشجيعهم خصوصا لما يعيشه مجتمعنا من تحديات صعبة.

وفي محور آخر لهذا اللقاء ألقى الدكتور زكي أبو مخ محاضرة قيمة بعنوان (نمط حياة صحي وسليم) حيث بين طرق الوقاية من الأمراض التي تفتك بالمجتمع وتحدث عن مستويات ثلاث للوقاية الطبيه.

الأول: منع حدوث المرض من خلال التطعيم والنظافة ونشر الوعي الصحي.

الثاني: الكشف ومن ثم العلاج المبكر لمنع تطور المرض وذلك من خلال إجراء الفحوصات الطبيه.

وأما المستوى الثالث: الحد من تطور المرض كالمداواة المبكرة للأمراض المزمنة كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم من أجل منع المضاعفات المهددة للحياة.

وفي نهاية المحاضرة حمل الطبيب الأئمة أمانة نقل هذه الرسالة لجمهور المصلين وطلب منهم دعوة الناس لإجراء الفحوصات المبكرة وعدم الخوف من ذلك لأن العلاج يكون أيسر وأقل معاناة وذلك من خلال المنابر والدروس.

في الختام تحدث الشيخ غسان عثامنه إمام مسجد نداء الحق ومؤسس دار السلام، حيث عرّف بهذه الدار وأهدافها الدعوية والتي تساعد من يرغب في الدخول في الإسلام وتحيطه بالرعاية وخاصة التعرف على أحكام الإسلام الأولية، ووجه رسالة لأئمة المساجد لخصها بسؤال: ماذا صنعنا نحن معشر الأئمة من أجل الدعوة إلى الإسلام وهل أقمنا الحجة على غيرنا حتى نبرأ أمام الله سبحانه وتعالى.

وطلب منهم حمل هم الدعوة بكل ما أوتوا من قوة.

‫7 تعليقات

  1. كل الحترام انشاء الله نصل لوضع جيد فالعباده هي التي تاخذها معك الى يوم الحساب ولا اي شيئ اخر

  2. أن معظم أئمه المساجد اذا ما كان أغلبهم غير حاصلين على شهاده كليه الشريعه . فأنا أسالكم سؤال ايها الرئيس والمجتمعين كافه . هل يجوز تعين محامي في مكتب محاماه وهو غير حاصل على شهاده الحقوق وشهاده مزاوله المهنه .وكذلك الطبيب والمهندس والمدرس , فلماذا يعين أمام المسجد وهو غير حاصل على شهاده كليه الشريعه أليست المساجد أحق بهذا العلم وأن يعين الامام على تحصيله العلمي بعيدا عن تعينه عن طريق الوراثه او الحزب فأنني أقترح عليكم ان تبعتو الآئمه لدراسه الشريعه او تعين أئمه حاصلين على شهاده كليه الشريعه . لان المجتمع محتاج الى أناس متعلمين يعلمونهم العقيده الاسلاميه بالعلم كما وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم . والله المستعان .

  3. لا أرى من أئمة جوامع كفرقرع إلا اثنين الشيخ رأفت والشيخ غسان أين الباقي وعددهم خمسة

  4. بسم الله الرحمن الرحيم.
    الى رقم ٢ ابو راشد
    ئوسفنا ان تقيم الانسان وفق شهاداته فكم من حاملي شهادات شهدنا فشلهم.
    عذراً
    هل كان الامام والمؤذن قديماً او حديثاً حامل شهادة وعالم دين؟؟
    ابداً. هذا يتعلق بالاخلاق والوعي الديني وطهارة القلب. والايمان بالله.
    لم اصادف خطيباً الا واعجبني مع العلم انني مستمعة جيدة اليهم ومثقفة مع شهادات عليااحداها من كلية الشريعة.
    الى الامام لائمة المساجد المحترمين.

  5. شو مع مسجد ا بو بكر بدون امام ولا خطيب ارجو منك ان تهتم بالموضوعقبل حلول شهر رمضان وشكرا

  6. السلام عليكم
    بعض التعقيبات…
    اولا الاجتماع كان للأئمة المعينين من قبل وزارة الأديان وفي كفر قرع حضروا كلهم وهم الشيخ غسان والشيخ رأفت والشيخ ابراهيم مندوب عن الشيخ عبد الجبار امام مسجد قباء لتعذر حضوره…
    ثانيا ان تعليق ابو راشد فيه من الصحة والاولى ان يكون الامام من درس الدين والفقه والشريعة لكونه اماما مسؤولا عن الامور الدينية للبلد … اصلا الامام هو من يكون الاكثر حفظا من القرآن (الاكثر علما بالدين) … ولكن هذه لا تتنافى لكونه غير حامل للشهادات … فالدين لا يحتاج الشهادات للعلم به بل يحتاج لتفريغ الوقت له مع ان هذا ايضا لا يتنافى مع كونه جامل للشهادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة