اللجنة الشعبية ضد العنصرية بحيفا تجتمع في مسجد الجرينة

تاريخ النشر: 12/03/14 | 22:00

نظمت اللجنة الشعبية ضد العنصرية في حيفا مؤتمرا صحفيا واجتماعا شعبيا مساء يوم أمس الاربعاء في قاعة مسجد الجرينة بحضور ممثلي الاحزاب والحركات السياسية والجمعيات ورؤساء الاحياء وائمة المساجد والعشرات من اهالي المدينة.

حيث تباحث المجتمعون حول الخطوات التي يجب اتخاذها للضغط على البلدية لاقالة يوليا شطرايم نائبة الرئيس بسبب مقارنتها ضجيج الخنزير بصوت الاذان هذا وكانت عدة مداخلات لشخصيات حزبية وسياسية واجتماعية دعت الى وحدة الصف والعمل على تشكيل ضغط على رئيس البلدية سواء كان من النواب العرب في البلدية او خطوات شعبية وكذلك تجنيد الوسط اليهودي للعمل عل قمع العنصرية.

يشار ان اللجنة اعدت عريضة للتوقيع عليها وتقديمها الى رئيس البلدية الذي قال في وقت سابق ان المطالبين بهذا الامر قلة قليلة وكذلك اتفق على فتح حساب على شبكات التواصل الاجتماعي والاعلان باللغة الانجليزية والعبرية كذلك، كما واتفق على ان يكون يونا ياهف نفسه عرضة للانتقاد كونه لا يقيل نائبته من منصبها ولا يعتم بالقضية.

عريضة التوقيع "اللجنة الشعبية الحيفاوية ضد العنصرية"

نحن الموقعون ادناه

ندين التصريحات العنصرية التي اطلقتها نائب رئيس بلدية حيفا يوليا شطرايم التي مست بعرب حيفا حين قارنت بين ضجيج صوت الخنازير باصوات الاذان الصادرة من المساجد. نعتبر هذه التصريحات العنصرية مسا خطيرا وصارخا بمشاعر وحقوق وهوية وميراث وثقافة العرب في حيفا وتجاوزا لكافة الخطوط الحمراء وتندرج هذه التصريحات ضمن نهجها المتكرر وسياسات التمييز والاقصاء القومي والمدني الصارخة التي يعاني منها العرب في حيفا والمس بحقوقهم وقضاياهم ومصادرة اوقافهم وتهميش واخلاء احيائهم التاريخية ونؤكد ان المقدسات والاوقاف العربية هي احدى الشواهد المركزية الباقية على جذورنا وهويتنا وتاريخنا وثقافتنا ومستقبلنا في هذه المدينة اذ صدحت اصوات الاذان واجراس الكنائس وستظل تصدح عاليا الى ابد الابدين.

ونطالب رئيس البلدية يونا ياهف اتخاذ خطوات حاسمة لاجتثاث العنصرية من مراكز صنع القرار البلدي وعزل نائبته من منصبها الان، فالسكوت عنها هو منح ضوء اخضر للعنصرية وبيئة حاضنة لها واستهتار بحقوق عرب حيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة