ثانوية خديجة النموذجية ام الفحم تواكب تكنولوجيا المعلومات

تاريخ النشر: 12/03/14 | 20:00

ضمن خطتها لمواكبة تكنولوجيا المعلومات اجرت ثانوية خديجة النموذجية ام الفحم محاضرات وفعاليات تصب في هذا السياق، والتي تهدف لتوجيه الطالبات لكيفية الاستعمال السليم لثورة تكنولوجيا المعلومات للاستفادة من محاسنها ولتجنب سلبياتها.

وقد تم تناول هذا الامر ثلاثة جوانب: الجانب الأخلاقي حول الاستعمال السليم للأنترنيت، الجانب القانوني والجانب التقني.

تلت ذلك محاضرة للأمهات حول سبل مواكبة تكنولوجيا المعلومات والأنترنيت من قبل المحاضر الاستاذ خالد الحاج يحيى المندوب من قبل "منظمه الأنترنيت الآمن" ومن ثم تمت ادارة حلقة نقاش مع الامهات حول لغة الحوار ما بين الأهل والأبناء من قبل المستشارة التربويه ايمان محاجنة.

بفقرة الطالبات ابدعت الطالبة اوهام من الثاني عشر "أ" بالقاء خاطرة بعنوان "صرخة" بصوتها الشجي وهي عبارة عن صرخة هذا الجيل لطلب الاحتواء والتفهم والإرشاد من قبل الأهل والتركيز على فتح قناة اتصال سليمة مع الأهل والأصغاء لمشاعر هذا الجيل الذي تحيطه التكنولوجيا من كل جانب حيث دغدغت المشاعر وابكت الأمهات جميعا.

وقد ابدعت صانعات الحياة بورشات عمل ارشادية تناولت الناحية الأخلاقية والقيمية للأنترنيت الأمن. ثم تم تكريم اولئك المرشدات من قبل الإدارة والاستشارة لعطائهن المتواصل والتعاون المتناغم مع المدرسة.

الفقرة التالية كانت محاضرات قيمة للدكتور المختص عبد الله خلايلة، تناول فيها اهمية الاستعمال الآمن للأنترنيت مع المحافظة على ثقافتنا واخلاقياتنا وكيفية الاستعمال السليم للفيس بوك بطريقة ايجابية فعالة وليس من اجل نشر الإشاعات والتشهير بالآخرين ومن ثم محاضرات قيمة من قبل المحامي عمر خمايسي مندوب مؤسسة "ميزان" الحقوقية، حيث اسهب في الشرح حول الناحية القانونية لأساءه استعمال الأنترنيت وعواقبها قانونيا.

جدير بالذكر انه ستقوم ثانوية خديجة بتنظيم دورة للأمهات حول "الأنترنيت الامن" من قبل الأستاذ خالد الحاج يحيى على مدار العام، حيث سيكون ايضا اعداد للطالبات للقاء تحضيري من اجل تمكين الطالبات لتمرير لقاءات ارشاد للأمهات حول الموضوع وستتضمن الدورة لقاءات اخرى في موضوع جيل المراهقة ولغة الحوار ما بين الأهل والمراهق وستمرر الدورة المستشارة التربوية ايمان محاجنة. كما ستكون دورة استكمال للمعلمين بثانوية خديجة عن الانترنت والاستفادة الايجابية من خدمات غوغل درايف وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة