طُلابُ ثانوية جت ينثرون نفحات العطاء في رعنانا

تاريخ النشر: 12/03/14 | 14:55

بمُناسبة يوم الأعمال الخيريّة وانطلاقاً مِن أهمية تعميق القيم الاسلاميّة والمُثُل التربويّة عند طلابنا، خرجت مجموعة مِن طُلاب المدرسة الثانويّة في جت بزيارة لقسم الأطفال في مشفى التأهيل لفينشتين في رعنانا.

خلال الزيارة، شاركَ طُلّاب المدرسة في ورشة عمل خاصّة لمدة ثلاث ساعات متواصلة، اشترك فيها الطلاب في فعاليات مُميّزة واستمعوا إلى قصص شخصيّة مُؤثرة مِن أشخاص تعرّضوا لإصابات صحيّة صعبة، هدفت إلى زيادة الوعي عند الطلاّب وتعميق بعض القيم التربويّة الهامّة كالصبر ومساعدة الآخرين وتذويت أهميّة القوة والتوكّل على الله ومواجهة المحن والأزمات الصحيّة وغيرها بحكمة وإيمان، كما وهدف الأشخاص من خلال مُشاركة قصصهم الشخصيّة إلى بثّ رسائل هامّة للشباب كاحترام قوانين السير والتعامل باتزان ومسؤولية على الطريق.

بعد الورشة، توجّه الطلاب إلى قسم الأطفال لزيارة الأطفال المرضى وعائلاتهم وتقديم الهدايا والحلويات التي تمّ تحضيرها مُسبقًا.

لقد لاقت هذه الفعالية الاجتماعيّة استحسان الطلاب وإعجابهم ممّا انعكس على شعورهم وانفعالهم خلال اليوم بكامله.

في حديث مع إحدى الطالبات المشاركات في الفعالية قالت:" ما أجمل أن ترسم ابتسامة على وجه الطفل المريض وعائلته، شعرتُ بأنّي قمت بعملٍ مميّز ذات قيمة".

وفي حديث مع أحد الطلاب قال:" كانت تجربة رائعة لا تُنسى. تعلمتُ دروسًا حياتيّة لن أنساها ما حييت. كم استمتعتُ بكلّ لحظة في هذا اليوم؛ ورشة العمل، والفعاليات والقصص الشخصيّة وابتسامات المرضى كلّ ذلك جعلني سعيدًا ومتأثرًا".

ومن جهته قال مدير المدرسة صالح غرة:"نؤمن في مدرسة جت الثانوية بأهمية ربط الطالب بدينه ومُثُله العليا، ونحرص كلّ الحرص على تعميق قيم ديننا الحنيف كحبّ الخير والمساعدة والاحترام والعطاء، مِن خلال العديد من النشاطات الاجتماعيّة التي تقوم بها المدرسة. من خلال هذه النشاطات وشاكلتها نبثّ لطلابنا تلك الرسائل والقيم والأفكار والسلوك التربويّ، الذي يأتي إكمالًا وتحقيقًا للرسالة الثقافية التي نرتئيها لهم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة