غنايم وحاج يحيى يشاركان بمسيرة العودة إلى الكابري

تاريخ النشر: 03/05/17 | 13:06

شارك النائبان مسعود غنايم وَعَبَد الحكيم حاج يحيى ووئيس الحركة الاسلامية السابق فضيلة الشيخ ابراهيم عبد الله الجماهير مسيرة العودة العشرين لقربة الكابري المهجرة والمهدمة منذ عام النكبة ثمانية واربعون .
وكانت لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قد قامت وللمرة العشرين بتنظيم هذه المسيرة بدعم من مركبات المجتمع العربي داخل اسرائيل .
وقد حضر المسيرة الآلاف من المجتمع العربي برز من بينهم وبشكل واضح جيل الشباب وأطفالهم الذين غصت ارض المهرجان بهم .
وقد برز من بين الحضور قيادات الوسط العربي وعلى رأسهم رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة ونواب البرلمان وأعضاء اللجان المركزية ومجالس الشورى من الحركات والأحزاب .
وفي تعقيبه افاد النائب حاج يحيى بان هذه المسيرة لا تمثل الرمزية فقط وإنما تمثل آمال شعب طرد من ارضه ومسكنه وشرد في داخل الوطن وعبر الحدود .
قابلت العديد من اصحاب الاراضي وابنائهم ممن هجروا من عمقا والكابري والغابسية والكويكات وشعب وغيرها للقرى المجاورة كالمزرعة والشيخ دنون ، هؤلاء لم يخرجوا من حدود الوطن وبالرغم من ذلك صودرت أراضيهم ونهبت اموالهم وممتلكاتهم وهدمت بيوتهم .
من حق المهجرين والنازحين العودة لقراهم وبيوتهم ، رسالتي للقيادات اليهودية ان أعيدوا المهجرين لقراهم لأنهم سيعودون مهما طال الزمان او قصر وحق العودة حق ثابت ولا يسقط بالتقادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة