الوفاق الوطني تتضامن مع الأسرى المضربين

تاريخ النشر: 03/05/17 | 16:43

عقدت لجنة الوفاق الوطني اجتماعا دورياً لها في مدينة سخنين ناقشت فليه جملة من الأمور المستجدة على الساحة السياسية خاصة فيما يتعلق بالقائمة المشتركة وما يدور من لغط حول أدائها وقضية التناوب التي من المفروض أن تتم ، كما خطط لها ، في شهر تموز القادم .

حضر الجلسة كل من رئيسها الأديب محمد علي طه والناطق الرسمي باسمها البروفيسور مصطفى كبها والأعضاء السيد مازن غنايم والسيد سعيد رابي والشيخ محمد رمال والسيد محمد زيدان والشيخ عطية الأعسم . هذا وقد اعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء : السيد ماجد صعابنة والسيد إلياس جبور والسيد فايز منصور .

في بداية الجلسة عرض رئيس اللجنة على المجتمعين المستجدات وعلى رأسها إضراب السجناء الفلسطينيين عن الطعام مؤكدا على تضامن لجنة الوفاق الوطني مع مطالب سجناء الحرية وتحيي وقفتهم الشجاعة في سبيل نيل مطالبهم .

بالنسبة للقائمة المشتركة ، أكد الحاضرون على شعورهم بالمسؤولية القصوى اتجاه القائمة المشتركة وضرورة تقوية أواصر بنائها ومنع أي محاولات تهدف لتقويضها إن كان ذلك من خلال التحريض الأرعن أو النقد المبطن أو محاولات لإقامة أطر بديلة لها . أما فيما يتعلق بقضية التناوب التي من المفروض أن تتم كما خطط لها في شهر تموز القادم ، فإن لجنة الوفاق على ثقة تامة بأن جميع المكونات للقائمة المشتركة ملتزمة بذلك وستعمل على تنفيذه نصا وروحاً . هذا ما أكدته الأحزاب بشكل واضح لا لبس ولا تمتمة فيه .

كما وتؤكد لجنة الوفاق على رضاها من حسن الأداء البرلماني لأعضاء القائمة المشتركة وتثني على انجازاتهم في خدمة الجماهير العربية على الرغم من كل القسريات والتحديات وعلى رأسها استهداف الائتلاف الحكومي الحاكم للقائمة المشتركة ومحاولة النيل من شرعيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة