إنطلاق مشروع "المرأة الريادية" في أم الفحم

تاريخ النشر: 15/03/14 | 0:45

عممت بلدية ام الفحم اليوم الاربعاء بيانا لوسائل الاعلام تستعرض من خلاله استمرار مشروع المراة الريادية بمدينة ام الفحم، وجاء في البيان:

قسم الخدمات الاجتماعية – بلدية ام الفحم يواصل مشروع " الريادية " لدمج النساء العاطلات عن العمل في سوق العمل.

للسنة السابعة على التوالي تشارك العديد من نساء مدينة ام الفحم في المشروع التوعوي الذي اطلقه قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم، بالتعاون مع "الجوينت" وجمعية "בעצמי"، تحت عنوان "الريادية "

كاستمرارا للنجاحات الباهرة التي حققها المشروع في السنوات الماضية فقد قررت البلدية الاستمرار فيه وضم المزيد من المشاركات من نساء المدينة اليه.

المشروع يهدف الى تأهيل الامهات العاطلات عن العمل لإيجاد اماكن عمل مناسبة تعينهن على مواجهة العقبات الاقتصادية والمشاكل المادية.

المشروع يتضمن لقاءات اسبوعية منتظمة للمشاركات واستضافة مختصين مهنيين ورجال اعمال ومشغّلين ومندوبين عن مؤسسات اقتصادية واهلية وعامة، مثل البنوك والتأمين الوطني وغيرهما، وتنظيم محاضرات وورشات عمل ارشادية ودراسية في المبادرات الاقتصادية والتمكين بغية منحهن المهارات والآليات التي تساعدهن على الاندماج جيدا في سوق العمل، بالاضافة الى اعطائهن القدرات الذاتية لتعزيز مكانتهن كنساء فاعلات ومنتجات في المجتمع.

كما ويتم مرافقة المشتركات، فرديا وجماعيا، في كافة مراحل تطور المشروع باسداء المشورة والنصيحة وتقديم التوجيهات والارشادات المهنية حتى بعد نجاحهن في الاندماج في سوق العمل.

يشار الى ان الباب لا يزال مفتوحا امام المعنيات للالتحاق بالمشروع، ولا سيما الأمهات الفحماويات اللاتي يعانين من ضائقة مالية جراء البطالة، مع الاشارة الى ان هناك شروطا ومعايير محددة مسبقا لدى القائمات على المشروع لقبول المشاركات فيه، سواء بما يتعلق بالعمر او الخلفية الثقافية والاقتصادية والوضع الأسري وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة