التحكيم في برميل

تاريخ النشر: 12/03/14 | 9:50

الى الامام والتحكيم مهمة كبيرة. يخرج من جوف برميل موضوعي قدر المستطاع وارجو ان يكون شعاركم العدل والانصاف المهني وانا واثق بذلك ؟؟!!!!واما محكمة العدل الدولية الموجودة في لاهاي وفي هولندا والتابعة لهيئة الامم المتحدة ما زالت تقف مع الاقوياء وليس الضعفاء للاسف الشديد. شكرا على تمثيلنا في المحافل الدولية وانا من الذين يشجعون الكوادر المحلية المبدعة بعكس بعض الجمعيات في عرعرة التي تشجع وتستورد من هنا وهناك وتتجاهل المبدعين المحليين في جميع المجالات وتصفق للمنتفعين من خارج بلدنا وتحبط المبدعين المحليين وسوف ابعث رسالة علنية للمجلس المحلي لتذكيره بان الدعم والتشجيع يجب ان يكون للمبدعين من قريتنا عارة وعرعرة وخور صقر ووادي القصب وقد نشرت مقالا صغيرا عن الجمعيات المختلفة في البلد التي تتجمّل امام المبدعين والمؤلفين والشعراء والممثلين والرياضيين من خارج البلد وتهمش ابناء البلد واقول لبعض اعضاء هذه الجمعيات "هلاّ هلاّ يا جملون يا عشير الزمان " "شفت الحلوة على البير "عم بتصيّد عصافير"، والله لاخذها وطير ".ان عشت وربي خلاني.

هذه الجمعيات التي تلاقي دعما من المجلس المحلي ومن المتبرعين من البلد توجه جهودها لدعوة فلان من الجليل او فلانة، مع ان بلدنا قادرة على انتاج مبدعين محليين.

وعندما تاتي هذه الجمعيات العثمانية بممثل او رياضي او كاتب من اقليم اخر ومن خارج البلد تفتخر وكانها "جابت الذيب من ذيله "

وارى احيانا من واجبي ان اوجه صعقة كهربائية لهذه الجمعيات التي يكتنفها بعض الغموض. والتي تتجاهل الكوادر المحلية وتغلق اسرارها في برميل محكم الاغلاق ولا تقبل ان تقدم اوراق اعتمادها وتقاريرها حتى للجان المراقبة. ويالله "غاب القط العب يا فار وادخل الى البراميل المشكوك في امرها وقرقط الاوراق الثبوتية حتى لا يبقى لها اثر.

‫2 تعليقات

  1. هلّلا أتحفتنا يا استاذ بقصدك ؟؟ فكتاباتك غامضة وغير مفهومة… لمن توجه هذه الاتهامات ؟ نوّرنا !!

  2. لا اتهم احدا ولكن اوجه هذا الموضوع الى المسؤولين عن قسم التربية الاجتماعية والمجالات الغير منهجية ولجان الاولياء والجمعيات التي اسست في البلد والمدراء كافة المدارس المحليه طالبا الشفافية والبحث عن المبدعين المحليين وقد يجدوهم على مرمى حجر في قرى المثلث بشكل عام .والمسؤولون يتراكضون على محاضرين من خارج قراهم او مدنهم ويفضلون دفع النقود للمحاضر الغير محلي ويريدون طمس المبدع المحلي وتطوعه في اوقات متباعده وهذا يذكرنا ب “لا نبي في وطنه “وانا شخصيا اريد ان تعتز كل مدينة وقريه بكوادرها ولهذا لا يمنع ولا يقلل من شان الكوادر المبدعة سواء كانو من الجليل او الناصرة او القدس . فكلنا شعب واحد ولكن يجب ان نعطي مساحة لمبدعينا المحليين .وان لا نلفظهم كما يلفظ البحر الجيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة