رصد ميزانية لتسمية الشوارع وترقيم البيوت بالبلدات العربية

تاريخ النشر: 12/03/14 | 14:22

صادقت اللجنة الوزارية لتطوير النقب والجليل، هذا الاسبوع على رصد ميزانية لإقامة مخطط شامل لتسمية الشوارع وترقيم البيوت ووضع اللافتات عليها في البلدات العربية الواقعة في تصنيف منطقة التطوير.

ويشمل المخطط اقامة مسح ميداني محوسب لكل منطقة نفوذ السلطات المحلية التي سيشملها المخطط، وتسمية جميع الشوارع فيها وذلك بمشاركة المواطنين ولجنة تسمية الشوارع التابعة للسلطة المحلية اضافة الى ترقيم البيوت وترقيم المصالح التجارية بهدف تسهيل الوصول اليها.

ويأتي هذا المشروع للمساهمة في التطوير الاقتصادي، خاصة وان المعطيات تشير الى انعدام اي مشروع او مخطط في القرى والمدن العربية في الجليل والمثلث لمسح الشوارع وتسميتها او لترقيم البيوت. وبعد ان يتم تنفيذ المشروع سيتم تسهيل وصول الجمهور الى الاف المصالح الصغيرة الموجودة في مناطق نفوذ السلطات المحلية التي سينفذ بها المشروع كالمراكز التجارية والمهن الحرة، الكراجات، الخدمات الطبية، مكاتب المحاماة وتدقيق الحسابات وغيرها، الامر الذي من شأنه ان يزيد من عدد الزبائن المتوجهين لتلك المصالح والمكاتب للحصول على خدمات مختلفة وإضافة الى كشف هذه المصالح وخدماتها للجمهور عامة فان الامر يساعد على تسويق خدماتها المختلفة للجمهور عامة وللسائحين المحليين وللسائحين من خارج البلاد خاصة مما فيه مصلحة للتطوير الاقتصادي في تلك البلدات.

وقد اقرت اللجة اللوزارية تخصيص ميزانية بقيمة 6 ملايين شيكل من ميزانية وزارة تطوير النقب والجليل وبمشاركة دائرة اراضي اسرائيل وسلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي والشركسي التابعة لمكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية.

وفي هذا السياق قال وزير تطوير النقب والجليل والبنية التحتية الوطنية والطاقة والمياه، سيلفان شالوم "اني على ثقة ان هذا القرار سيكون اساسا للنمو الاقتصادي في البلدات العربية، وهذا القرار هو جزء من نشاطات ومشاريع متعددة نقوم بها في مجال التعليم، والتطوير الجماهيري والاقتصادي في المجتمع العربي في النقب والجليل"

مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والدرزي والشركسي، ايمن سيف اكد على اهمية تنفيذ هذا المشروع وقال "الحديث يدور عن قرار هام جدا لدعم وتطوير الاقتصاد في البلدات العربية وهو عامل اساسي وهام في مجال التسويق للوسط العربي واليهودي على حد سواء".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة