وفد نقابي تضامني بريطاني يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين بيت الشعب

تاريخ النشر: 12/03/14 | 8:45

افاد الناطق الاعلامي علي السنتريسي ان وفد نقابي تضامني بريطاني اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب، والتقى بأمين عام الاتحاد وائل نظيف وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد واعضاء الهيئات الإدارية للنقابات القطاعية.

ورحب وائل نظيف بالوفد الضيف الذي يزور فلسطين من اجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والإطلاع على الوضع العام في فلسطين في ظل الاحتلال وإجراءاته التعسفية وعلى ظروف العاملين في المستعمرات.

وتحدث نظيف عن متانة العلاقات التي تربط الاتحاد في محافظة أريحا باتحاد عمال بريطانيا والنقابات البريطانية، والتي تهدف إلى مساندة العامل الفلسطيني والمرأة العاملة.

وعبر نظيف عن أهمية هذه الزيارات والعلاقات المتينة مع المؤسسات التضامنية والنقابات العمالية البريطانية التي تزور فلسطين باستمرار للإطلاع عن كثب على أوضاع العمال الفلسطينيين الذين يعملون في المستعمرات الإسرائيلية في ظروف عمل صعبة، ويتعرضون لأبشع أنواع الاستغلال وخصوصا النساء والأطفال.

واطلع نظيف الوفد الضيف على معاناة العمال الفلسطينيين جراء الممارسات الإسرائيلية التعسفية من بناء الجدار ونقاط التفتيش والملاحقات والاعتقالات واصابات العمل. ووصف نظيف ظروف العاملين والعاملات والأطفال في المستعمرات بأنه يشكل خطورة بالغه على حياتهم، ويعتبر استمرارا لإهدار حقوقهم وتعدي على حقوق المرأة والأطفال منهم، كما اوضح ان العاملين الفلسطينين في هذه المشاريع والمستعمرات يحصلون على أجور متدنية، كما لا يحصلون على أية أوراق ثبوتية تحفظ لهم حقوقهم في المستقبل، و أن ظروف العاملين في النخيل والبيوت البلاستيكية والمصانع الكيماوية في المستعمرات تشكل خطورة عالية على صحتهم، حيث لا يتوفر لهم وسائل الوقاية والسلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة