زيارة طلاب ثانوية يافة الناصرة لشركة أنتل بحيفا

تاريخ النشر: 01/05/17 | 16:03

ضمن برنامج تسوفن “دروس في الهايتك” قام طلاب وطالبات صفوف العاشر والحادي عشر من مدرسة رؤؤوف ابو حاطوم الثانوية في يافة الناصرة في زيارة الى شركة انتل في حيفا.
التقى الطلاب مع فادي عبود – مهندس ومدير فريق في شركة انتل، حيث قام بإستقبال الطلاب وتقديم محاضرة في غاية الأهمية عن التكنولوجيا التي تقوم بها شركة انتل من خلال عرض فيلم ايضاحي لتقريب الفكرة للطلاب والطالبات . وأشار فادي عبود من خلال المحاضرة الى القدرات والمواهب للأشخاص العاملين في مجالات الهايتك والتكنولوجيا وعن أهمية وجود طاقات بشرية مُميّزة تمتلك مواهب ومهارات خاصة من الجانب الشخصي والإنساني والذهني.
وأشار المهندس فادي عبود الى منافع التكنولوجيا الفائقة وأهميتها في تطوير الإنسان والمساهمة في إبتكار وإنتاج وسائل حياتيّة أفضل، أسهل وأنجع.
اثارت المحاضرة إهتمام وفضول الطلاب والطالبات، حيث تخلّل هذا الجزء من المحاضرة مُداخلات ونقاش بين الطلاب حوّل منافع ومخاطر التكنولوجيا في حياتنا اليومية وتأثيرها على حياتنا ومُستقبلنا.
وتحدث فادي عبود ايضًا عن أهمية وجود التنوّع بين الموظفين والعاملين في شركات الهايتك، وعن أهمية إنخراط النساء في هذا المجال مُشيرًا للتسهيلات المُتاحة بهدف تشجيع النساء للإنخراط في عالم الهايتك عامةً وشركات الهايتك خاصةً.
شملت المحاضرة ايضًا لقاء مع راني زند، مهندس برمجة في شركة انتل، حيث قام راني بالتعريف عن نفسة ومشاركة الطلاب بقصته الشخصية وتحديداً الأكاديمية والمهنيّة. وتناولت مشاركة راني زند تشجيع وحثّ الطلاب والطالبات على التوجه للتعليم الأكاديمي، وعن أهمية إختيار الموضوع المُناسب لقدراتهم وميولهم، قائلاً: تعلُّم الموضوع المُحبب يجلب النجاح والإبداع في العمل ويجلب الشعور بالسعادة.
وانتهت الزيارة بجولة في مبنى الشركة بمرافقة المهندسين فادي عبود وراني زند، حيث أثارت الجولة إلإزدياد في إهتمام وفضول الطلاب بمجال وعالم الهايتك.

كل الشكر والتقدير للمهندس فادي عبود على التعاون في تنظيم ومرافقة الزيارة وفي تقديم المحاضرة الاكثر من رائعة التي ساهمت في تعزيز معرفة وإنكشاف الطلاب والطالبات لعالم الهايتك.
وكل الشكر للمهندس راني زند على المُداخلة القيّمة والمرافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة