ريال أمام فرصة التشبث بالصدارة

تاريخ النشر: 09/03/14 | 3:05

يمتلك الفريق الملكي فرصة الابتعاد عن غريمه التقليدي برشلونة (الثالث) الذي خسر أمس السبت (0-1)، أمام ريال بلد الوليد بأربع نقاط، والمحافظة على فارق النقاط الثلاث مع جاره أتليتيكو مدريد الفائز على سيلتا فيغو بهدفين نظيفين.

ويحارب ريال على ثلاث جبهات، فهو يتصدر الدوري، وبلغ المباراة النهائية لكأس الملك، ووضع قدميه في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه ذهاباً على شالكه الألماني في أرضه (6-1).

وكان ريال أنهى مباراة الذهاب فائزاً على أرض منافسه (3-2)، علماً أنه كان متأخراً حتى الدقيقة 90 (1-2)، غير أن الإنقاذ جاء في الوقت البدل عن ضائع عبر ألفارو موراتا (90+1) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+4).

وتبقى كلمة السر في النادي الملكي هي رونالدو الذي يمكنه في أية لحظة قلب النتيجة، وهو يدخل المباراة منتشياً بفرحة ارتقائه ليكون أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده. الأمر ينطبق أيضاً على الفرنسي كريم بنزيمة الذي ارتفع مستواه مؤخراً ليكون خير مساند للبرتغالي في الخط الأمامي.

ويسعى فريق ليفانتي بدوره إلى تحسين ترتيبه والاقتراب أكثر من المنطقة المؤهلة إلى بطولة يوروبا ليغ، ولا شيء أفضل من الفوز على مضيف قادر على منحه ذلك.

وفي مباراة ثانية تقام اليوم الأحد أيضاً يطمح أتلتيك بلباو (الرابع) إلى تثبيت أقدامه في هذا المركز الذي يخوّله خوض التصفيات التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، وهو يحل ضيفاً على فالنسيا (التاسع).

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أيضاً إسبانيول (العاشر) مع إلتشي (الثاني عشر)، وألميريا (الثامن عشر) مع إشبيلية (السابع)، ويلعب الإثنين أوساسونا (الثالث عشر) مع ملقة (السادس عشر)، وريال سوسييداد (السادس) مع رايو فايكانو (التاسع عشر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة