جولة تمايز الكبار في الكالتشيو

تاريخ النشر: 08/03/14 | 23:20

سيكون الأربعة الكبار في إيطاليا على موعد مع جولة غاية في الأهمية اليوم الأحد ضمن المرحلة 27 من الكالتشيو، عندما يواجه يوفنتوس ضيفه فيورنتينا الرابع ويحلُّ روما الثاني ضيفاً ثقيلاً على نابولي الثالث.

رائحة الثأر

تفوح رائحة الثأر من لقاء يوفي وضيفه فيورنتينا فحامل اللقب في آخر موسمين والمتصدر برصيد 69 نقطة، لم يتذوّق طعم الهزيمة إلا مرة واحدة هذا الموسم وكانت من الفيولا في لقاء الذهاب 2-4.

لذلك سيسعى أبناء المدرب أنطونيو كونتي للرد على هزيمتهم وإضافة المزيد من النقاط في طريقهم الذي يبدو مفتوحاً نحو الاحتفاظ باللقب.

هذا ما أكّده كلاوديو ماركيزيو الذي سيعوّل عليه المدرب كونتي بدلاً من الموقوف آندريا بيرلو حين قال: "ستكون مباراة مهمة، علينا أن نكون مركزين جداً لمحو هزيمة الذهاب.

المواجهة بين السيدة العجوز والفيولا ستكون استهلالية للقاءين قادمين في الدوري الأوروبي إذ ستكون البطولة القارية الثانية في القارة العجوز، على موعد الخميس المقبل في لقاء إيطالي خالص ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ثم مباراة الإياب في فلورنسا في 20 الحالي.

ويرى ماركيزيو أن لقاء الدوري سيكون خير استعداد لمباراتي الدوري الأوروبي.

ويملك يوفي قوة هجومية ضاربة هي الأفضل في "سيري أ" (62 هدفاً) مع الثلاثي الأرجنتيني كارلوس تيفيز (15 هدفاً) متصدر ترتيب هدافي الدوري والإسباني فرناندو ليورنتي ولاعب الوسط التشيلي آرتور فيدال (11 هدفاً لكل لاعب منهما).

صراع الوصافة

وفي لقاء ناري آخر سيغادر فريق العاصمة روما إلى نابولي لملاقاة فريق المدينة الجنوبية في سان باولو.

ويتخلف روما عن المتصدر بفارق 11 نقطة ومباراة أقل وهو يأمل برد الدين الخاص بنابولي الذي أخرجه من كأس إيطاليا قبل نحو شهر.

وسيشارك الهولندي كيفن ستروتمان في تشكيلة المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعد إصابته في مواجهة فرنسا الودية، وسينضم إلى ثنائي الوسط البوسني ميراليم بيانيتش والبلجيكي راديا ناينغولان.

ويغيب عن فريق العاصمة لاعب وسطه الآخر دانييلي دي روسي لإيقافه ثلاث مباريات بعد لكمه مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني ماورو إيكاردي الأسبوع الماضي.

من جهته يرى مدرب نابولي الإسباني رافايل بينيتيز أن آمال فريقه بالمنافسة على اللقب قد انتهت وذلك بعد اتساع الفارق إلى 17 نقطة: "لن أكذب، لقد تبخرت".

وتابع: "يجب أن نستمر في البحث عن المركز الثاني والفوز على روما ضروري".

وفي باقي المباريات، يلتقي إنتر ميلان الخامس (41 نقطة) مع تورينو التاسع (36 نقطة)، وبولونيا السادس عشر (22 نقطة) مع ساسولو الأخير (17 نقطة)، وكييفو السابع عشر (21 نقطة) مع جنوى العاشر (35 نقطة)، ولاتسيو الثامن (38 نقطة) مع أتالانتا الثالث عشر (31 نقطة)، وبارما السادس (40 نقطة) مع فيرونا السابع (40 نقطة)، وسمبدرويا الثاني عشر (31 نقطة) مع ليفورنو السابع عشر (21 نقطة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة