الكشف عن قضية ابتزاز تحت التهديد بالشمال واعتقال مشتبهين سكان عرابة

تاريخ النشر: 08/03/14 | 23:00

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:

مؤخرا، تجرى تحقيقات واسعة الاطراف والنطاق في شرطة الشمال، وحدة التحقيقات المركزية اليمار بملف قضية موضوعها الابتزاز تحت التهديد من قبل 3 مشتبهين من سكان بلدة عرابة، الذين تتراوح اعمارهم ما بين حوالي اواسط سنوات العشرينات حتى الثلاثينات الاولى من اعمارهم.

هذا وتنسب للثلاثة شبهات بث الرعب والخوف قرب اصحاب محال تجارية في قرى مختلفة بالشمال مبتزين منهم وعلى ما يبدو مبالغ مالية ضخمة التي وصل اجمالي قدرها الى عشرات الاف الشواقل.

هذا ويستشف من مادة التحقيقات مع الثلاثة مشتبهين، استلموا لايديهم شيكات مصرفية التي لا رصيد لها او لم يتم اعتمادها وتعذر صرفها وبالتالي قاموا بابتزاز اصحاب الدين وحتى انهم قاموا بقسم من الوقائع باقتحام محال الضحية سعيا وراء الضغط عليه لإعادة الدين وبحالات اخرى قاموا بالتهديد بالحاق الاذى بصاحب المحال فيما اذا لم يتوصلوا اليه مع حرق المحال الموجودة في المبنى هناك.

هذا ومع الكشف عن التحقيقات، تم نهار يوم 27.2.2014 اعتقال 3 المشتبهين مع التنويه على انه، تراكمت هنالك حوالي 10 افادات لضحايا الذين تم التحقيق معهم حول المنسوب.

والى كل ذلك من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الاحد المقبلة احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في مدينة الناصرة لتمديد اعتقالهم للمرة الاخرى على التوالي وبحيث تنسب لهم شبهات: الابتزاز تحت التهديد، الحاق اضرار بالممتلكات عمدا، التآمر لتنفيذ جريمة، اقتحام محال تجارية مع سرقة وغيرها من البنود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة