بالعلم والوعي والتكافل تنهض الشعوب!

تاريخ النشر: 08/03/14 | 4:20

التربية والتعليم هما أهمّ سلاح لتحقيق التقدّم والرقي لدى الأفراد والشعوب، والمعرفة لا حدود لها، واكتسابها لا يقتصر على مرحلة عُمْريّة معيّنة بل يمتد على طول حياة الإنسان.

قال تعالى: "وقل ربّ زدني علمًا" -سورة طه:114

قال الرسول عليه السلام: "اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد".

واليوم، غمرتني السعادة والرضا، عندما تسنّى لي حضورُ فعاليّة ناجحة في مدرسة السلام الإعداديّة في بلدتي كفر قرع؛ فقد توافد الآباء والأمهات مع أبنائهم على المدرسة، ليشاهدوا معرض التراث الفلسطينيّ الذي ضمّ أدوات وقطعًا أثريّة من الماضي، أشرف على جمعها أو اقتنائها ابن البلدة حكيم عزب (بمساعدة لجنة محلّية)، وكم كان حماسه عظيمًا وهو يشرح للطلاب والطالبات والأهالي عن محتويات المعرض.

شارك في تنظيم المعرض والإشراف عليه مدير مدرسة السلام الإعداديّة الأستاذ زهير غاوي ومعلّموها، وعدد من الطالبات والطلاب الجامعيين من أبناء البلدة الذين يتطوّعون بإرشاد وتعليم مجموعات من طلاب المدرسة بدعم وتوجيه من مؤسسة القلم (بإشراف المربية سعاد مصاروة).

لا شك، أنّ التعاون والتنسيق والتكافل بين المدرسة والأهالي والطلاب الجامعيين، تساهم في زيادة الحافز لدى طلاب المدرسة، وفي تحسين تحصيلهم، وتعزيز انتمائهم وعطائهم.

كم أبارك الطموح، وأشجّع روح التطوّع والتبرّع، وأحيّي روح الجدّ والمثابرة والصبر لتحقيق الأهداف السامية التي ننشدها:

قال أبو القاسم الشابّي: ومن لا يحبُّ صعودَ الجبال -يعشْ أبدَ الدهر يعشْ الحفر!

إنّني أشكر من أعماق قلبي المبادرين والمتطوّعين والمتبرعين المحسنين.

قال تعالى: "وقل اعملوا فسيرى اللهُ عملَكم ورسولُه والمؤمنون" -سورة التوبة:105 وقال عليه السلام: "من لا يشكرُ الناسَ لا يشكرُ اللهَ".

‫6 تعليقات

  1. اهنئك كثيرا يا ابو عمري على هاذه المبادره الجميله التي ان دلت تدل على حرصك على احياء التراث العربي الاصيل الذي نحن بحاجه فيه في هاذه الايام الصعبه اشكرك واشكر كل من ساهم معك في هاذا العمل الرائع

  2. هل يعقل ان لا تنشروا صورة واحدة من المعرض! ما هي الأدوات والقطع الأثريّة من الماضي التي أشرف على جمعها أو اقتنائها ابن البلدة حكيم عزب؟

  3. الف تحيه للاستاد محمود ابو فنه يشرفنا دائما بحضورك لمشاركتنا بفعاليات التراث وغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة