مهمة في المتناول لبرشلونة وأخرى صعبة لأتلتيكو

تاريخ النشر: 08/03/14 | 0:00

يفتتح برشلونة المرحلة 27 من الليغا اليوم السبت وعينه على خطف الصدارة ولو مؤقتاً من غريمه الأزلي ريال مدريد (الذي يلعب الأحد أمام ليفانتي) عندما يحل ضيفاً على بلد الوليد القابع في المركز الثامن عشر إذ تعدّ مهمته في المتناول خاصة للفوارق الكبيرة بين الفريقين هذا الموسم، في حين أن مهمة أتلتيكو مدريد لا تخلو من الصعوبة إذ يحل ضيفاً على سلتا فيغو الحادي عشر والذي يقدم مستوى جيداً.

في المباراة الأولى، يسعى برشلونة حامل اللقب إلى استعادة الصدارة التي قبض عليها لفترة طويلة، وفرط فيها بعد تعادلين وخسارتين في آخر ثماني مباريات.

وستكون مباراته هذه بمثابة الاستعداد الأخير للاعبي المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو قبل مواجهة إياب الدور الثاني من دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي الإنكليزي بعدما تقدمه 2-صفر ذهاباً.

كما ستتاح الفرصة خلال هذه المباراة لليونيل ميسي ليحقق رقماً جديداً ويصبح أول لاعب ينجح في التسجيل في 6 مباريات متتالية بالدوري الإسباني.

وعاشت كواليس الفريق الكاتالوني أسبوعاً عاطفياً بعد إعلان القائد التاريخي كارليس بويول انتهاء مشواره مع الفريق في نهاية الموسم بعد مسيرة مظفرة.

وبرغم أن الشاب مارك بارترا (23 عاماً) سيكون البديل المحتمل لبويول، إلا أن الأول سيفتقد قيادة اللاعب الملقب بقلب الأسد: "لقد ساعدني كثيراً في الملعب. بعد كل هجمة كان ينصحني، وبعد كل مباراة وحصة تدريبية أيضاً. لقد كان نواة الفريق".

ويتوقع أن يشارك بارترا في المباراة بسبب إصابة الدولي جيرار بيكيه.

يذكر أن بلد الوليد انهزم في آخر 8 لقاءات جمعته بفريق برشلونة في الدوري، وانتصر برشلونة في آخر 3 تنقلات إلى ملعب مضيفه.

إلا أن ما يشغل بال مدرب وجماهير برشلونة هو النتائج المتذبذبة للفريق خارج قواعده في سنة 2014 إذ لم ينتصر إلا مرة واحدة فقط في المباريات الأربع الأخيرة (تعادلان وهزيمة). كما أن بلد الوليد لم ينهزم في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري الإسباني (انتصاران و3 تعادلات).

أما في المواجهة الثانية، فيريد أتلتيكو تعويض خسارته للنقاط في مبارياته الأربع الأخيرة، لكن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يخوضون رحلة صعبة إلى أرض سلتا فيغو الذي لم ينهزم في آخر 6 مباريات بالدوري الإسباني (3 انتصارات و3 تعادلات)، تعود آخر هزيمة إلى نوفمبر الماضي ضد رايو فاليكانو (0-2).

كما أن الأمور لا تبدو طيبة مؤخراً في أتلتيكو الذي انهزم في آخر مباراتين خاضها خارج الديار في الدوري، ولم ينجح في هز شباك الخصم في هاتين المباراتين.

ويغيب عن "روخي بلانكوس" هدافهم الدولي دييغو كوستا لإيقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة في مباراة ريال.

وفي باقي مباريات السبت، يلعب ريال بيتيس مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة