المطالبة بإغلاق المقاصف غير المرخصة امام المدارس بأم الفحم

تاريخ النشر: 07/03/14 | 21:00

بعث المحامي جبر جابر- رئيس لجنة الاباء المحلية في ام الفحم، رسالة الى الشيخ خالد حمدان- رئيس بلدية ام الفحم، طالبه فيها بإغلاق المقاصف غير المرخصة في محيط مدارس المدينة، ومعالجة ظاهرة ازعاج "التراكتورونات" في الشوارع المجاورة لهذه المؤسسات التعليمية.

وجاء في الرسالة: "لا يخفى على حضرتكم وجود المقاصف (كيوسكات) بمحاذاة بنايات المدارس، وأغلبيتها لا تحمل الترخيص، وهي مصدر أذى وإزعاج للطلاب والأجواء التربوية والتعليمية.

ناهيك عن كونها "وكرا" للانحلال الخلقي، إذ تبيع السجائر والمعسّل والمشروبات المنشطة". وتابع المحامي جبر جابر يقول: "في الأيام الأخيرة حدثت عدة شجارات بين طلاب المدارس على اثر التجمعات في هذه المقاصف، والتي تحمل قاسما مشتركا ألا وهو احتواء الطلاب الفارين من الدوام المدرسي، والراغبين بالتدخين وشرب منشطات الطاقة. ناهيك عن المأكولات غير الصحية والمضرة بسلامة وصحة طلابنا".

واضاف: "نحن نرى البلدية العنوان الأول والأخير والمسؤول عن اجتثاث هذه الظاهرة من جذورها، والتعامل معها بشدة سواء عن طريق عدم ترخيصها واخضاعها لفحوصات قسم الصحة وقسم الترخيص وكل الأخصائيين بهذا الصدد.

أضف إلى ذلك التعاون مع قسم الأمن والأمان والشرطة لمخالفة كل المتجاوزين للقانون". وطالب المحامي جبر جابر ايضا بالتعامل الحازم مع أصحاب "التراكتورنات"، الذين يجتمعون أمام المدارس، وبالأخص في ساعة نهاية الدوام المدرسي لعرض "بطولاتهم" الأمر ألذي أصبح لا يطاق ابدا، علما ان إدارات المدارس أصبحت عاجزة تماما أمام هذه الظواهر الخطيرة، والتي لها تأثير سلبي جدا على طلابنا، خلقيا وصحيا ونفسيا، في الوقت الذي بمقدوركم وقف هذه الآفات فورا.

وكسلطة محلية نحملكم كامل المسؤولية لمعاقبة المخالفين. وعليه أطالب حضرتكم بالعمل الفوري والجاد لوقف هذه الظواهر الخطرة، لكي نوفر الطمأنينة لابنائنا داخل المدارس وعلى طرقاتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة