الكنيست تدخل إلى مشروع "البرلمان الأخضر

تاريخ النشر: 07/03/14 | 0:50

أعلن السيد رونين بلوط، المدير العام للكنيست والمسؤول عن ملف مشروع البرلمان الأخضر وبالتعاون مع رئيس الكنيست يولي ادلشطاين عن الشروع باستخدام الورق المستحدث في عمل الكنيست ومرافقها بنسبة تعادل الـ 80 % بالرغم من أن القرار كان يقضي باستخدام كمية 25% من مجمل الورق.

تم اتخاذ مثل هذا القرار بعد القيام بفترة تجريبية التي قامت بها وحدة التشغيل في الكنيست والتي قامت باثبات نجاعة وجودث الطباعة في حالة استخدام الاوراق المستحدثة.

الاستهلاك السنوي للورق في الكنيست يعادل الـ 10,250 رزمة والانتقال للورق المستحدث يعني اضافة بعض المصاريف ولكنه يقوم بالتخفيف من حدة استخدام الورق الذي سيقلل من مصاربف الكنيست مستقبلا.

وفي الآونة الاخيرة قامت السيدة يردينا ميلر – هوريڤيتش بالتخفيف من استهلاك الأوراق وقامت بارسال رسالة لمرافق الكنيست والنواب والموظفين بالقيام بارسال المواد المرفقة والاستجوابات عن طريق البريد الالكتروني بدون طباعتها، وبالتالي قامت سكرتارية الكنيست بالبدء بارسال القرارت المختلفة والتقارير الصادرة عن الكنيست بالبريد الالكتروني وهذا يعني التقليل بحوالي 40 الى 50 الف ورقة سنويا.

تجدر الإشارة الى ان الكنيست كانت قد بدأت بالطباعة متعددة الأوجه في العام الماضي من اجل التخفيف في استهلاك الورق المصنع من خلال الغابات الصناعية المعدة خصيصا لهذا الهف والتخفيف من استهلاك الورق يعني التخفيف من الاشجار التي تخدم هذا الهدف وبالتالي حمايتها من الاقتلاع والحفاظ عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة