الناصرة تحتضن مؤتمر التربية الاجتماعية العربي

تاريخ النشر: 07/03/14 | 13:22

عقد عصر امس الخميس في الناصرة مؤتمر مركزي التربية الاجتماعية في المجتمع العربي وذلك بحضور المئات من اصحاب وظائف التربية الاجتماعية ومركزي التربية الاجتماعية والعديد من المدرسين والمربين في المجتمع العربي .

وعقد المؤتمر في مركز محمود درويش بأجواء مميزة واحتفالية وذلك بحضور جمال صفدي مدير المجتمع والشباب ومفتش التربية الاجتماعية في المجتمع العربي علي هيكل ومحمود نصار مدير دائرة المراكز الجماهيرية وممثل بلدية الناصرة بالاضافة الى السيد رشيد مصالحة رئيس مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي وممثلين ومندوبين عن ابناء الشبيبة.

ويأتي هذا المؤتمر للتركيز على اهمية رفع مستوى مركزي التربية الاجتماعية واصحاب وظائف التربية الاجتماعية في الوسط العربي كما وان الفعاليات تركزت وتمحورت حول الاخر هو انا واهمية احترام الاخر ونشر الوعي بين ابناء الشبيبة في المجتمع العربي من اجل النهوض وبناء شريحة شباب قادرة على الوقوف امام التحديات والمصاعب التي تواجه ابناء الشبيبة خاصة طلاب المدارس والعمل على التوعية ونبذ العنف كما وركز الحضور على دور الاهل والمدرسة في رفع مستوى شريحة الشباب والطلاب وكيفية التعامل واحترام الاخر.

هذا ولقد تخلل المؤتمر فعاليات مميزة وهادفة ومحاضرات قدمها ممثلين عن اصحاب الاعاقات المختلفة كما وتخلل البرنامج تقديم مسرحية كفرون بالاضافة الى لقطات ودبكة شعبية من فرقة سخنين حيث شارك عدد من المسنين.

وفي حديث مع مفتش التربية الاجتماعية اكد السيد علي هيكل ان هذا المؤتمر واليوم الدراسي يأتي تحت عنوان "الاخر هو أنا" بالاضافة الى التركيز على اهمية وضرورة رفع مستوى العطاء ونجاعة العمل عند ابناء الشبيبة ومركزي التربية الاجتماعية واصحاب وظائف التربية الاجتماعية كما وشكر الحضور والمركزين على الدور الكبير والعطاء المتواصل واشار انه سيستمر بدعم المشاريع المتعلقة بالتربية الاجتماعية وابناء الشبيبة في المجتمع العربي.

‫5 تعليقات

  1. هل هذا هو التغيير الذي تصنعه التربية الاجتماعية في المدارس؟؟
    الامر يحتاج الى خطوات اكبر يا سيد علي هيكل !!!

  2. فقط ننادي بالنشر والدعايات في المواقع ولكن اين دورك يا استاذ لتنادي لنا بزيادة حصص للعمل أكثر في هذه الوظيفة مقارنة بالاتفاق الجديد للاعدادية والثانوية احنا في الابتدائية والله بنتعب أكثر منهم على رأي المثل ناس خل وناس خردل – اطالب جميع الزملاء الاحتجاج والمطالبة بالاتفاق الجديد للابتدائية أو الاستقالة من هذا التركيز استقالة جماعية لحتى يشملونا بالاتفاق .
    الرجاء من الزملاء الكرام التأييد والمطالبة بقوة وبجرأة .

  3. لرقم 1 اذا انت مربيه وكنت صادقه بالفعل بتعقيبك كان من الافضل ان تذكري اسمك وليس باسم مستعار. ويا ريت يا مربيه لو وضعتي المنهج والبرنامج والخطوات للتغير للمفتش السيد علي هيكل. والا الموضوع يا مربيه من قد ما طالعلك. ان ذالك ما يفوح من تعقيبك وتعليقك

  4. لمركز التربيه الاجتماعيه اهل انت مستاء لانه لم يتم استدعاك؟ او اخذ رأيك؟ لمعلوماتك وزاره المعارف ليس من زمن بعيد كانت تريد تقليص الساعات. وبما انكم تتعبون اكثر والله اعلم انه سيتم تقليص الحصص او حتى الغائها في البتدائيات. طبعا لراحتكم يا مركز

  5. انا مفتش التربيه الاجتماعيه في اداره المجتمع والشباب نحن نعمل مع المدارس الفوق ابتدائيه يعني الاعداديه والثانويه والسنه استطعنا ارجاع ساعات التربيه الاجتماعيه للمدارس الاعداديه(نحن لا نعمل مع المدارس الابتدائيه) هذا اليوم الدراسي فعاليه من الفعاليات التي نقوم بها في مجال التربيه الاجتماعيه والتربيه اللا منهجيه وبما شك فيه ان مجتمعنا بحاجه الى الكثير من الفعاليات اللا منهجيه في مدارسنا والاطر اللامنهجيه في مجتمعنا
    على فكره وضع التربيه اللا منهجيه في تحسن مستمر وخاصه بعد سن قانون مدير وحده السبيبه ومجلس الطلاب وابناء الشبيه البلدي حيث ان كل سلطه محليه عليها تعين مدير الذي يعني باطر لابناء الشبيبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة