فعاليات يوم الفضاء والإنترنت بإعدادية عارة عرعرة

تاريخ النشر: 07/03/14 | 7:11

في سابقةٍ من نوعها في مدرستنا الإعدادية من حيث الفعاليات والنشاطات التربوية والتعليمية، لقد تم بعون الله اختتام النشاطات بالمدرسة يوم الثلاثاء الماضي بيوم فعاليات حول الفضاء والانترنت، حيث كان يومًا حافلًا لجميع الطبقات، نُلخّصها فيما يلي:

– طبقة الصفوف السابعة: "يوم الفضاء"، فقد تمّ تقسيم الصفوف العشرة إلى ثلاث مجموعات وتم توزيعها على ثلاثة محطات علمية وهي: تركيب وبناء مجسّمات صواريخ, مُشاهدة فيلم وعرض ونقاش عن الفضاء والسّفن الفضائية، وإجراء تجارب علمية وتجسيد لإطلاق صواريخ في الجو من نماذج قام الطلاب بتحضيرها.

وقد تم تبديل المجموعات على الثلاث محطّات بالتعاون مع المربيين والمربيات بإرشاد من مركّز الطبقة الأستاذ عُبيدة يونس.

– طبقة الصفوف الثامنة والتاسعة: إلقاء محاضرة عن "الإبحار الآمن في الإنترنت"، في القاعة الرياضية "المتناس" لجميع طلاب الصفوف الثامنة والتاسعة كلّ على حدة، بحيث تم تقديم شرح وحقائق وفق دراسات أجرِيَت مؤخرًا عن الإستعمالات الخاطئة للإنترنت من قِبَل أبنائنا وبناتنا، وتوجيههم على الإستعمال الآمن وطرائق مختلفة تحدّ من الأخطاء الشائعة.

من الجدير ذكره بأن المُحاضرة كانت بمبادرة طيبة من لجنة أولياء الأمور بمشاركة جمعية سند وبالتعاون مع مركّز التربية الإجتماعية في المدرسة المربي محمد مصاروة.

– طبقة الصفوف التاسعة: تقديم محاضرات قصيرة داخل الصفوف التاسعة من قِـبَـل رجال شرطة وادي عارة، فقد تمّ التّطرّق لمواضيع عِـدّة أهمّها: وظائف ومهام السلطات الحكومية الثلاث في إسرائيل (التشريعية، التنفيذية والقضائية) والفصل فيما بينهن ودور الشرطة في هذه السّلطات مع ربطها بجيل المُراهقة، والتّطرّق لمواضيع أخرى كرخصة السياقة من حيث الجيل والدروس والقوانين، والملفات الجنائية التي تخص هذا الجيل..

أملُنا كبير بأن تبقى العلاقة الطيبة بين أولياء الأمور والمدرسة مُستمرة والجهود المبذولة والجد والإجتهاد في إغلاق جميع الثغرات والإحتياجات عند أبنائنا وبناتنا في كافة المجالات المنهجية واللّامنهجية.

نهايةً،، نشكر كل من ساهمَ في إنجاح هذا اليوم المميّز إدارةً وهيئة تدريسية.

‫3 تعليقات

  1. كل الاحترام لطاقم المدرسه الاعداديه جميعا وعلى الاخص المربي الرائع والمتميز والفاضل عبيده يونس ،انسان بمنتهى الرقي والاخلاق والمعرفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة