زيارة رئيسة حكومة ولاية راين الألمانية لكفرقرع

تاريخ النشر: 06/03/14 | 15:09

استقبل المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع اليوم الخميس السيدة هانيلورا كرافت رئيسة حكومة ولاية راين فيست فالين الألمانية يرافقها مدير المكتب والناطق بلسان الحكومة ومديرة العلاقات الدولية في الحكومة كريستينا راو زوجة المستشار الألماني السابق يوهانس راو اضافة الى مجموعة كبيرة من المسؤولين في الولاية الألمانية وعدد من المسؤولين والمديرين في المركز اليهودي العربي للسلام جفعات حبيبة.

وتهدف الزيارة الى تطوير العلاقات الدولية الخارجية لبلدة كفرقرع مع بلدات اوروبية اجنبية بهدف رصد ميزانيات دعم لتطوير مشاريع وبرامج ثقافية وتعليمية ورياضية وجماهيرية في كفرقرع.

وقد استعرض رئيس المجلس المحلي أمام رئيسة حكومة ولاية راين فيست فالين عددا من الموضوعات ذات الصلة بتوطيد العلاقات والتعاون بين مجلس محلي كفرقرع وولاية راين فيست فالين، كما تم استعراض مسار العلاقات والرعاية التي تقدمها حكومة ولاية راين فيست فالين لمشاريع التعايش والسلام ما بين مجلس محلي كفرقرع ومجلس محلي بردس حنا كركور والمركز اليهودي العربي للسلام وما يشهده التعاون المشترك بين السلطات من تطور ونماء في مختلف المجالات لا سيما التعايش والسلام.

وابدت رئيسة الحكومة استعداد حكومتها برصد الميزانيات المطلوبة لدعم مشاريع اخرى مشتركة تهدف الى تعزيز الشراكة والتعاون وتطوير المشاريع بالمنطقة.

وقال المحامي حسن عثامنة : " هناك اهمية وضرورة لتطوير العلاقات الخارجية للسلطات المحلية العربية, حيث ان تأسيس علاقات خارجية للبلدات العربية يجب ان يكون هدفا لمحاولة الحصول على ميزانيات دعم للنهوض بمستقبل افضل للبلدات العربية في ظل شح الموارد وميزانيات التطوير في السلطات المحلية العربية".

بدورها عبرت رئيسة الحكومة الضيفة عن شكرها وتقديرها لرئيس المجلس المحلي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدة على رغبة حكومتها في تقديم الدعم لكل المبادرات والمشاريع العربية اليهودية المشتركة في المنطقة لتعزيز التعايش والسلام بين الشعوب.

تجدر الاشارة الى ان الوفد الزائر قام بزيارة ميدانية في قرية كفرقرع اطلع من خلالها على اهم المعالم والاماكن التاريخية في القرية .

تصوير امير ابوفنه

‫5 تعليقات

  1. تعيش يا ابو محمد يا ابناء كفر قرع والمنطقه اذا حضر الماء بطل التيمم هذا إثبات انه حسن عثامنه بقدر يعمل على مستوى اكثر بكثير لمصلحة المواطنين العرب من غيره وهذا شبل من ذاك الاسد

  2. يا ابا محمد يا شهم ابدء بنفايات الانتنات الذي سببت ماساه كبير في بلدنا الحبيبه

  3. تحيه لرئيس المجلس على هذا الانجاز – هذه خطوه على الطريق الصحيح -كلي امل ان تستثمرها لصالح كفرقرع بكل الطاقات المتوفره – والى الامام .

  4. نلاحظ ان الدول الاوروبية الراقية ترقى بنسائها ونحن ما زلنا نؤمن ان الرجل هو الافضل. هذا هو سر من اسرار تطور الاوروبيين. المهم
    كل الاحترام لكل رجل يتحمل مسؤوليات عمله ويعمل جاهداً للوصول للافضل. الى الامام يا ابو محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة