محاضرات حول مخدرات الأكشاك في اللد

تاريخ النشر: 06/03/14 | 8:00

بالتنسيق ما بين مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس وطاقم ادارة المدرسة العربية الثانوية "عتيد" للتعليم التكنولوجي تم تقديم محاضرات حول مخدرات الاكشاك.

قدم المحاضر علاء عبد الحي، اخصائي علم الاجرام ومعالج الادمان عدة محاضرات حول موضوع مخدرات الاكشاك التي تتفاقم كمياتها بشكل سريع في شوارعنا، منها محاضرة لطاقم المعلمين ومحاضرتين لطلاب المدرسة.

في بداية المحاضرة تطرق عبد الحي لانواع مخدرات الاكشاك التي تباع والمعروفة في الشارع حيث شدد على مخدر "مستر نايس غاي"، الاسباب التي تؤدي لتعاطي هذا النوع من المخدرات، كيفية انتاجها وتاثيرها على المتعاطي.

أضاف مفسرا ان هذه المخدرات لن تنسي الشخص همومه كما يظن المتعاطي، لان بعد التعاطي سيقع الشخص بالمزيد من المشاكل، ولن تزيد من سعادته بل سينتابه الشعور باليأس والملل والهلوسة ويصبح عدوا لنفسه ولكل شخص من حوله.

طاقم المعلمين اعربوا عن سرورهم لوجود جسم مؤهل ومهني يزودهم بهذه المعلومات القيمة، وكم هي مهمة للطلاب لكي يدركوا ان بمثل هذه البرامج يدرك الطالب السلبيات لكي يبتعد ليس فقط جسديا وانما فكريا عن تعاطي المخدرات.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد :" طاقم المعلمين هم الاشخاص الاكثر تواصلا مع الطلاب في خلال ساعات النهار ولهم القدرة على تمييز التغيير الحاصل بتصرفات الطلاب ولذلك بامكانهم المساعدة والتوجه لطلب المساعدة من الجهات المناسبة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة