يوم قمة لوائي بالتعليم الخاص في وادي عارة

تاريخ النشر: 06/03/14 | 7:44

انعقد أمس الأربعاء يوم قمة لوائي للتربية الخاصة الذي دمج مجمل الأفكار الداعمة للتعاون بين التربية العادية والتربية الخاصة حاملا بجعبته كل ما يتعلق بعنوان "الآخر هو انا" والذي نقل واقعا مميزا لفعاليات كافة الأطر التربوية لمنطقة وادي عارة حيث تركزت تلك الفعاليات بحلقات التواصل والتعاون بين التعليم العادي والتعليم الخاص وقد توج يوم القمة بيوم دراسي للتربية الخاصة والذي يعد احد محطاته.

قام مركز ماتيا أم الفحم بالتنسيق مع كافة المسؤولين في الوزارة ومدراء أقسام المعارف والخدمات النفسية والمرشدين بالتعليم العادي والخاص وتوزيع المهام لزيارة الأطر التربوية المشاركة.

وقد سعى هذا اليوم لإبراز حلقات الاتصال والتعاون بيت التعليم العادي والتعليم الخاص بكل ما يتعلق بالعملية التربوية والتدريسية.

وقد تخلل هذا اليوم معرضا من إنتاج أعمال طلاب مدارس التعليم الخاص, كلمات ترحيبية للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، السيد عرسان عيادات مفتش اللواء للوسط العربي، السيدة سيناء زحالقة مفتشة التعليم الخاص وعرض أعمالا توثيقية لمسيرة عطاء المفتش احمد كبها تكريما له ولأعماله التربوية بمجال التربية الخاصة لسنوات خدمته لها لأكثر من عقد من الزمن.

تخلل أيضا جوقة مدرسية لطلاب المجد للتعليم الخاص، عرضا مسرحيا لطلاب مدرسة الأمل للتعليم الخاص وعرضا مميزا لبحثا علميا لمدرسة المنار التجريبية للتعليم الخاص بعنوان "المنالية الذهنية" منتقلين لعرضا مصورا لفعاليات يوم القمة في الأطر التربوية المختلفة مبرزا روح الدعم، التعاون، والشراكة بين التعليم العادي والتعليم الخاص.

تخلل اليوم الدراسي ايضا عرضا لسيرة ذاتية للطالب عبد الرحمن ابو حسين والذي يعد قصة نجاح فاقت قهر التحديات.

وقد اختتم اليوم الدراسي بعرضا مصورا من أعمال طاقم مدرسة الرحمة للتعليم الخاص وتولى العرافة كل من المربية ميسون كنعان من مدرسة المجد والطالبة سوار اغبارية من مدرسة آفاق.

‫3 تعليقات

  1. هناك تهميش لباقي المدارس مع الأسف مما لا يشجعنا ان نكون شريكين في أسره تهمشنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة