ايران تتنصل من سفينة اسلحة صادرتها اسرائيل في البحر الاحمر

تاريخ النشر: 05/03/14 | 7:55

نفت طهران مزاعم اسرائيلية بوقوفها خلف ارسال سفينة صواريخ الى غزة وتم ايقافها قبالة سواحل السودان من كرف السفن الاسرائيلية

ونقلت قناة الميادين الموالية لايران عن مصدر مسؤول في القوات المسلحة الإيرانية نفيه الخبر الذي أعلنته اسرائيل عن إحتجاز سفينة ايرانية

أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه صباح اليوم الأربعاء في البحر الأحمر سفينة تحمل "شحنة إيرانية من الأسلحة المتطورة" كانت موجهة لجماعات فلسطينية مسلحة في قطاع غزة.

وكشف المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر أن "عملية معقدة وسرية للبحرية الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى، قادت إلى السيطرة على سفينة شحن تحمل شحنة أسلحة إيرانية موجهة لقطاع غزة في المياه الدولية بين السودان وإريتريا".

وأضاف المصدر أن سفينة الشحن (كلوس- سي) كانت ترفع علم بنما وصعدت إليها القوات الإسرائيلية بينما كانت تبحر في المياه الدولية للبحر الأحمر على بعد حوالي 1500 كيلومتر من سواحل إسرائيل.

وقال الاعلام الإسرائيلي إن إيران تقف وراء إرسال السفينة المحملة بقذائف صاروخية من طراز إم 302 نقلت جوا من مطار دمشق إلى ايران، حيث تم شحنها في السفينة وإخفائها في أكياس للإسمنت.

وأضاف المصدر أن السفينة أبحرت من إيران إلى العراق ومنه إلى ميناء بور سودان السوداني حيث استولت عليها احدى الوحدات التابعة لسلاح البحرية الاسرائيلية على الحدود بين إريتريا والسودان.

وأشار المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي إلى أنه لم تكن هناك مقاومة من الطاقم المؤلف من 17 فردا وأنه سيتم إحضار السفينة إلى ميناء إيلات الاسرائيلي في غضون أيام.

ونشر موقع الجيش الإسرائيلي على يوتيوب فيديو لعملية اكتشاف أسلحة داخل السفينة.

(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة