رئيس مجلس محلي كفرقرع يعقد جلسة عمل مع ائمة المساجد

تاريخ النشر: 05/03/14 | 6:55

ضمن مبادراته لبناء المشاركة والشراكة مع جميع التيارات والجهات الفاعلة في كفرقرع بالعمل البلدي، اجتمع المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي مع ائمة المساجد في البلدة.

وجرى التباحث والتداول في مواضيع عدة تهم كفرقرع في مختلف المجالات والميادين لا سيما الشؤون الدينية فيما ذلك مبادرات ومشاريع وبرامج دينية.

كما وتم بحث تطوير التقنيات واجهزة الصوت في مساجد كفرقرع، وذلك من خلال ربط وتوحيد الأذان بشكل ثابت، على ان يتم رفع الاذان بشكل ثابت من مسجد قباء في القرية، وكل ذلك يتم من خلال تقنيات حديثة تعمل عن طريق شبكة الانترنت بتمويل المجلس المحلي.

كما وتم الاتفاق على تفعيل دور ائمة المساجد والمشايخ في المدارس بالتنسيق مع مدراء المدارس، على ان يكون هناك لقاءات مدروسة ومبرمجة في المدارس مع الطلاب والطالبات. رئيس المجلس المحلي اقترح خلال الاجتماع توفير مصليات في كل مدرسة ومدرسة، وتنظيم مسابقة لحفظ القران الكريم مع تخصيص جوائز قيمة من مكتب رئيس المجلس.

وقد تداول المجتمعون مجموعة من المواضيع والظواهر الملحة التي اقترحها رئيس المجلس خصوصا بما يتعلق ببيوت الاجر خصوصا صعوبة تواجد اهل الفقيد طيلة الوقت لمدة ثلاثة ايام متواصلة.

أما بالنسبة لزيارات الحج والعمرة والتكاليف الباهظة بهذه الظاهرة فقد طالب المجتمعون بمناشدة اهالي البلدة بالتصرف بعقلانية وعدم الاسراف، كما وتم بحث اقتراح الرئيس بما يتعلق بالاعراس من خلال تحديد نقوط الاعراس وكل المبالغة الموجودة في التعاليل وما يسبق ويرافق فترة العرس.

ائمة المساجد المشاركين في الاجتماع ثمنوا هذا اللقاء الحميم داعين لمزيد من اللقاءات والتواصل، مؤكدين تعاونهم التام والكامل مع المجلس المحلي لما فيه خير ومصلحة كفرقرع واهلها.

بدوره فقد شكر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي ائمة المساجد على مشاركتهم بهذا اللقاء الذي يهدف الى بناء شراكة حقيقية ما بين عمل المجلس المحلي وائمة المساجد اللذين يملكون دورا هاما في المجتمع اذ أن أئمة المساجد يتبوؤون دوراً قيادياً وتعبدياً، ويقومون من خلاله بمسؤوليات عظيمة ومهام جسيمة، وهم الذين ارتضاهم الناس أئمة لهم في صلاتهم وقدموهم يأتمون بهم في أعظم عباداتهم وإن الدور الذي يقوم به إمام المسجد في مسجده وحيه وبلده لهو دور عظيم وتأثيره عميم، حيث أن لكلماته تأثير، ولنصحه وتوجيهه قبول، من هنا فان المجلس المحلي يؤمن بدور امام المسجد في شراكته ودوره التوعوي في المجتمع ككل وبين اوساط الشباب وطلاب المدارس لما فيه مصلحة وصلاحا لمجتمعنا القرعاوي.

‫14 تعليقات

  1. خطوة موفقة ان شاء الله ، وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ولما فيه خير لبلدنا الحبيب .

  2. يعطيك الف عافيه رئيس المجلس على المبادرات الطيبه والمهمه في نفس الوقت …. الصراحه المواضيع اللي ناقشتوها جدا جدا مهمه خاصه(بيوت الاجر,والاعراس ) بيوت الاجر انا حسب رأيي يدفنه الميت وعلى المقبره يقولوا فش بيت اجر لانه اليوم بحترموش بيوت الاجر خاصه عند النسوان

  3. الى الامام ابو محمد رئيس المجلس ، بارك الله خطاك . بدأنا نرى العمل في ازالة الاكياس المليئة ببقايا البناء والهدم امام منازل المواطنين .

  4. لحضرة رءيس مجلس كفر قرع المحترم ورجال الدين والانسانيه يا حبذه لو ناقشتم مشكلة الهواءيات المرخصه والغير مرخصه لانه ضررها عمل مصايب بعدد من الأمهات وهاي مسوؤوليه برقابكم أرجوكم ان تعيدوا النظر مشكورين

  5. لرقم ٤ اعتقد انه حسن عثامنه يسمع اراء الناس من الأحسن لو ذكرت الاسم الكامل واذا في عندك ملاحظه أنا متأكد انه يشكرك وما يزعلش

  6. كل هذه المواضيع تكلم بها مرارا ومرارا وتكرارا.3-4 مرات بالجوامع.ما الجديد بالتكرار.مفش مواضيع جديدة للقاءات .تجعلونا نشعر اننا نعيش بحلقه مفرغه

  7. خطوة عظيمة وموفقة كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته وستسأل امام الله عن رعيتك هل بلغتهم هذا الدين ويجب ان تحمل الامانة بإخلاص وان كان بامكانك فك الاختلاط في المدارس فلا تتردد لانه امر محرم شرعا وستسأل عنه امام الله نسال الله ان يوفقك على طاعته ويسدد دربك

  8. الله احي اصلك يااحسن ابو محمدالله يخليك لبلدك وتكون بالمثل الاعلئ بارك الله فيك

  9. النيه الصادقه يدعمها الله…خطوه فيها الكثير الكثير من الخير لنا جميعا

  10. صحيح رقم ٥يعني ما بتمون على قرابتك يا ريس يوحد الاذان.لازم تعمل اجتماع وتحرج الجماعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة