مارتا تزامل زيدان ورنالدو بمواجهة الفقر

تاريخ النشر: 04/03/14 | 13:50

عشية مباريات المنتخبات الودية تحضيراً للمونديال اتجهت أنظار العالم إلى سويسرا لمتابعة أصدقاء الأسطورة الفرنسية زيدان والنجم البرازيلي رونالدو بمواجهة فريق يونغ بويز السويسري وأصدقائهم في النسخة الحادية عشرة من المباراة الخيرية الخاصة بمكافحة الفقر في الاستاد الوطني في برن والتي انتهت بفوز أًصدقاء رونالدو زيدان بالفوز 8-6.

وانتهى الشوط الأول بتقدم يونغ بويز بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل مهاجم منتخب سويسرا السابق ستيفان شابويزا أهداف يونغ بويز، وسجل زيدان الهدف الوحيد لفريقه.

وفي الشوط الثاني أضاف الإيطالي كريستيان فييري هدفين، قبل أن يحرز يونغ بويز هدفين آخرين، ليعود فريق أصدقاء زيدان ورونالدو لتسجيل خمسة أهداف متتالية عبر الفرنسي يوري دجوركاييف، والتركي هاكان شُوكوُر، وزيدان والبرتغالي نونو غوميش قبل أن يسجل يونغ بويز هدفه السادس.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعبة البرازيلية مارتا دا سيلفا لأفضل لاعبة في العالم خمس مرات إلى جانب أصدقاء مواطنها رونالدو بعد أن دخلت بديلة للظاهرة في الشوط الأول.

وخُصصت عوائد المباراة التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" لجهود إعادة الإعمار في الفلبين في أعقاب إعصار هايان، أحد أقوى العواصف التي سجلها التاريخ، والتي ضربت البلاد في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وشارك في فريق أصدقاء رونالدو وزيدان، عدد من النجوم أمثال باولو مالديني و فابيو كانافارو غنارو غاتوزو (إيطاليا)، ستيف مكمانمان (إنكلترا)، كلود مكاليلي، يوري دجوركاييف (فرنسا)، فرناندو هييرو، ميشيل سالغادو (أسبانيا) باولو سوسا، ديكو (البرتغال) بافل نيدفيد (التشيك)، والكرواتي دافور سوكر، والحارس اليوناني أنطونيوس نيكوبوليديس.

وقاد اللقاء أسطورة التحكيم، بييرلويجي كولينا، المتوج بلقب أفضل حكم في العالم ست مرات، وهذه هي المرة التاسعة التي يقود فيها كولينا اللقاء السنوي.

وسيحصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على ثلثي عوائد المباراة والتي ستوجه إلى تعزيز جهود إعادة الإعمار في الفلبين التي شهدت وفاة 5000 شخص وتأثر نحو 11.8 مليون شخص وتشرد 995 ألف جراء إعصار هايان. وسيتبرع نادي بي إس سي يانج بويز بالثلث المتبقي من العوائد إلى مؤسسة لوريوس سويسرا الخيرية، التي تجمعها شراكة بالنادي، بهدف دعم المشروعات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة