وقف مع بقجة واربح هدية "6"

تاريخ النشر: 07/08/11 | 12:29

وفي اليوم السادس من رمضان , ونحن مع الحلقة السادسة من بقجيات رمضانية  “وقف مع بقجة واربح هدية” تجول طاقم موقع بقجة في شوارع البلدة بين الناس للدردشة معهم عن شعورهم وأعمالهم في شهر رمضان ولتوزيع الهدايا عليهم. وكان لبقجة لقاء  مع السيد فريد مصاروة ( ابو محمد) حيث تحاورنا معه حول سهرات رمضان  فقال: “أجواء رمضان ممتازة.  علينا أن نتعبد فيه أكثر وأن نزيد الطاعات والحمد لله المساجد في البلدة ممتلئة في الناس. وأنا أصلي في مسجد النور وهذا المسجد يوجد عليه اقبال من قبل الناس بشكل كبير وصوت الامام فيه صوت جميل وجذاب. رمضان يجمع الأهل على مائدة واحدة وهو الشهر الوحيد الذي يجمع الأسرة ويقربها على بعض. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذا الشهر علينا وعلى الجميع بسلام وأن يكون هذا الشهر شهر خير ومحبة “.

وبلقاء مع المحامي عبد القادر أبو فنة قال:”الله سبحانه وتعالى أوصى بصلة الرحم فلذلك أقمت وليمة اليوم لأجمع الأقارب والأهل والأخوات والحمد لله كانت جمعة خير علينا جميعا. في الماضي شهر رمضان كانت صفات ومميزات تختلف عن البوم, برزت في الماضي المواقف ذات البراءة, وأكثر جودة وأكثر ايمانا وبالرغم  من أن الحياة تغيرت لكننا حتى الآن نحافظ على العادات والتقاليد وعلى ديننا من حيث الصلاة وصلة الرحم والأعمال الخيرية والتوجه لله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الكريم, والحكمة من رمضان نتضامن مع الفقراء والمساكين من ناحية وضعهم الاقتصادي وهذا الشهر هو شهر الغفران والتسامح والخيرات والصدقات والزكاة. أتمنى أن لا نزين فقط بيوتنا في هذا الشهر بل نزين أنفسنا بالاسلام وأداب شهر رمضان وأن يدوم هذا الشهر علينا في الصحة والعافية وأن نعيش بسلام”.

انتظرونا عصر اليوم الأحد في وسط البلد.

بقلم: رجاء كناعنة_ تصوير: حمادة عثامنة

‫14 تعليقات

  1. حلو الله يعطيكم العافية بس تمويه لو يكون تنوع في الاسئلة للناس بيكون البرنامج مشوق وجميل اكثر والى الامام ……وشكرا….

  2. رمضان كريم وبتمنالكم التوفيق وبتمنالك يا احمد التقدم وتوفيق وبتمنا ينعاد علينا وعليكم بصحه والعافيه

  3. يعطيكي العافية رجاء حلو كثير منووووورة الى الامام عنجد انتي طالبة متفوقة ان شا الله نشوف منك اشياء احلى واحلى الله يوفقك..

  4. الاداء وتقديم البرنامج رائع يا رجاء الى الامام لجميع الطاقم بالتوفيق.

  5. الى من يزعج القريه بصوت المفرقعات عند الاذان اتقي الله فينا وفي ابنائنا الاطفال والرضع يا اخونا العزيز ليس من العدل والانصاف ان تزعجنا فالبلد لم تخولك فعل هذا
    وانا استغرب سكوت الناس مع ان الكثير منهم ابدوا انزعاجهم من هذا الفعل
    والله اعلم اني له ناصح فهذا الفعل ليس من ديننا ولا من عاداتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة