محاضرة حول اضرار الكحول بابن الهيثم ام الفحم

تاريخ النشر: 04/03/14 | 8:55

استمرارا لفعاليات السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم وبالتعاون القائم ما بين محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم، وادارة مدرسة ابن الهيثم في ام الفحم القى المحاضر ادهم ابو ريا محاضرات توعوية حول موضوع الكحول واضراره.

قدّم المحاضر ادهم أبو ريا، عضو جمعية الهلال، محاضرات توعوية لطلاب صفوف العاشر في مدرسة ابن الهيثم. حيث تم التطرق لتحريم الكحول في الديانة الاسلامية، تاثير الكحول على الجسد وعلى الدماغ بشكل عام وشدد على تاثيرها لدى ابناء الشبيبة الذين يمتلكون جسما ما زال في مراحل التطور واضرار الكحول قد تكون وخيمة وقاتلة.

وتم تصحيح الكثير من المعلومات الخاطئة لدى الطلاب التي يتم تداولها في الدعايات التسويقية وفي الشارع لدى التجار والكشف عن حقيقة الكحول بانها قد تؤثر على الشخص وعلى تصرفاته التي يتخذها دون وعي وغير مقبولة، ومن خلال المحاضرة اظهر ابو ريا بان الكحول قد تسبب المشاكل او تضاعفها ولن تحل المشكلة ابدا.

وفي الجزء الثاني من المحاضرة وزع ابو ريا نظارات التي توحي للطالب الشعور بالثمالة، وطلب منهم بالقيام بأبسط المهام ومنها السير في خط مستقيم ومحاولة الامساك بغرض ما، ولكن رأى الطلاب مدى التاثير السلبي للكحول على الشخص المتعاطي وان مهام يومية بسيطة تصبح شبه مستحيلة.

محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم :" نشكر طاقم المربين والعاملين في المدرسة على الدعم والتعاون، وانا على يقين ان الطلاب ومن خلال كل من الفعاليات يتعلمون ويرسخون حقيقة المخدرات والكحول في اذهانهم ليقولوا لا للمخدرات ولا للكحول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة