مئات المستوطنين في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 03/03/14 | 20:30

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها مساء الاثنين3.3.2014 إن مئات المستوطنين وأفراد الجماعات اليهودية يتقدمهم عدد من الحاخامات شاركوا في مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى، وذلك بما أسموه "مسيرة الأبواب" الدورية بمناسبة بداية الشهر العبري، وقد رفع المشاركون الاعلام وهم يرددون شعار "فليبن الهيكل سريعا" ولبسوا جارزات تحمل نفس الشعار وصور الهيكل المزعوم.

هذا وأفادت المؤسسة أن المسيرة انطلقت الساعة السابعة مساءأ من ساحة البراق، وتوجهت الى منطقة باب القطانين -البلدة القديمة-، حيث ادوا خلف باب الاقصى -من الخارج- رقصات وصلوات تلمودية، وواصلت المسيرة الى شارع الواد ثم شارع المجاهدين، وانتهت عند باب الاسباط، تخللها الرقصات وترديد الشعارات التحريضية عبر مكبرات الصوت.

وتمت المسيرة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، التي كانت قد أغلقت الشوارع المذكورة ومنعت المقدسيين من الاقتراب من مسار المسيرة.

وقالت: "مؤسسة الاقصى" إن هذه المسيرة تأتي في إطار نشاط تلك المنظمات من أجل الضغط لتسريع خطوات بناء الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى، وكذلك تكثيف اقتحامات المسجد الاقصى، ووصفت هذه المسيرة بأنها استفزازية وتهويدية، تدلل على أن هناك حركة نشطة من قبل أذرع الاحتلال المختلفة للمضي قدمًا في بناء الهيكل المزعوم.

وأكدت المؤسسة أن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، وليس لليهود أي ذرة تراب واحده فيه، مشددة على أن الهيكل المزعوم أسطورة باطلة لا وجود له في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة