فريج عيساوي يتحدث حول مصير الطلاب العرب في أوكرانيا

تاريخ النشر: 03/03/14 | 10:30

على اثر توجه العديد من الطلاب الذين يدرسون في أوكرانيا وعائلاتهم يعبرون عن قلقهم وتخويفهم على اثر الاحداث في اوكرانيا معبرين عن قلقهم الشديد بمصير الطلاب العرب الذين يدرسون في جامعات أوكرانيا خصوصا الطلاب الذين يودعون جوازات سفرهم في الجامعات التي يدرسون فيها حيث يودعون جوازات سفرهم طيلة فترة تعلمهم هناك مقابل بطاقة بدل الجواز وعلى اثر ما يجري في أوكرانيا فقد فشلت جميع المساعي للحصول على جواراتهم من اجل العودة للبلاد.

هذا وعلى اثر توجه الكثير مر الطلابفقد توجهنا للنائب فريج عيساوي من قيادة حزب ميرتس والذي يتابع الامر عن قرب،والذي أشار الى انه قد بادر للعديد من الاتصالات مع الجهات الرسمية في السفارة الاوكرانية في البلاد والسفارة الاسرائيلية هناك للاطمئنان على طلابنا العرب هناك مشيرا الى انه اجرى اتصالات مع جهات مسؤولة والتي أشارت الى ان الطلاب العرب هناك بخير من جميع النواحي وان الأمور تسير كالمعتاد دون اي تأثير عليهم في حياتهم التعليمية. والعادية.

وأشار فريج في حديثه للعرب الى ان بعض الجامعات قد اغلقت بسبب التطورات وخاصة في الجزء الروسي (شبه جزيرة القرم)،مما أدى الى قلق الطلاب وعائلاتهم.

وقال فريج: اجريت اتصالات مكثفة مع أطراف دبلوماسي مسؤولة خصوصا مع القسم الدبلوماسي في الكنيست ومع السفير الاسرائيلي في اوكرانيا الذي عاد الى البلاد وقد اشار ردا لتوجهاته ان كل مواطن اسرائيلي يستطيع التوجه لشركة ال عال في اوكرانيا وان يحجز بطاقة سفر الى البلاد دون الحاجة الى جواز سفره شريطة انتظار ذويه في مطار بن غوريون"لتثبيت هويته وتفاصيله الشخصية".

هذا ووعد النائب فريج ان يستمر بالعمل الجاد في سبيل ضمان سلامة الطلاب في أوكرانيا والعودة لعائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة