طلاب اعدادية السلام كفرقرع برحاب معهد وايزمان

تاريخ النشر: 02/03/14 | 9:05

امتدادا للنشاطات التي تقوم بها مدرسة السلام الاعدادية كفرقرع وبتشجيع ورعاية المدير المربي زهير غاوي ومركزة طبقة التاسع المربية زهور عثامنة وبالتنسيق مع مركزة العلوم في المدرسة المربية شروق عبد الباقي، قامت مجموعة الطلاب المتميزين من صفوف التاسع في إعدادية السلام كفر قرع بزيارة معهد وايزمن بمرافقة المعلمات شروق عبد الباقي وسلافة غرة وريم كناعنه.

ومن الاهداف التي تسعى المدرسة لتحقيقها التعرف على المعهد والذي يعد واحدا من اهم المعاهد العلمية في العالم حيث ينصب اهتمام المعهد على العلوم الكيميائية والاحياء الدقيقة.

كما وتهدف الزيارة الى اكساب الطلاب معلومات علمية جديدة من خلال تجارب عملية لا يمكن تطبيقها في مختبر المدرسة، والى تنمية روح التعاون بين الطلاب من خلال العمل الجماعي وقضاء وقت ترفيهي تعليمي من خلال التجول الحر في ارجاء الحديقة العلمية وتجربة الادوات المعروضة من خلال الفعاليات.

وقد تم استقبال الطلاب برحابة صدر من قبل المرشدين هناك ومن ثم توجهوا للمختبرات لاجراء التجارب العلمية.

وبعيون محبة للاستطلاع واكتشاف المجهول قام الطلاب بمجموعة تجارب علمية لفحص جودة المياه باستعمال معدات كيميائية متقدمة، كما تخلل الزيارة محاضرة موسعه عن أهمية الماء لجميع الكائنات الحية، مميزات المياه كيماويا ومصادر المياه في اسرائيل وجودتها كيماويا بيولوجيا وفيزيائيا.

أما القسم الاخر من الزيارة فكان في الحديقة العلمية لمعهد وايزمن بمرافقة شرح علمي مفصل للكثير من الظواهر العلمية الفيزيائية التي شاهدها الطلاب وقاموا بتجربتها بأنفسهم.

وبكلمة لمدير المدرسة المربي زهير غاوي قال "وفقا للمنهج العلمي تعد التجارب ركن المدرسة للحصول على معرفة اعمق. وهؤلاء الطلاب هم بذرة تحتاج للنمو ونحن اسرة مدرسة السلام نساهم في اثرائها ورعايتها".

‫7 تعليقات

  1. كل الاحترام للطلاب المتميزين من الصفوف التاسع انتم المستقبل وانتم الامل. نتمنىً لكم دوام التفوق في الثانوية والجامعة.

  2. عنجد كان الموضوع كثير مهم وشيق احلى معلمات واحلى مدير مدرستي اعدادية السلام

  3. كل الاحترام والتقدير على الفعاليات العلمية التي تثري ابناءنا ولا سيما المتميزين المتفوقين. الى الامام مدرسة السلام والهيئة التدريسية فيها.

  4. شكرا للمعلمين الذين بادروا لهذة الرحلة كانت رحلة جميلة جدا ومفيدة وكل الاحترام لزميلاتي وزملائي المتفوقين والى الامام….

  5. كل الاحترام مدرسه السلام على هذه الفعاليات ، فعاليات شيقه وجميله وكل الاحترام الى المتفوقين وان شاء الله هذه المدرسه تكون كل اعمالها مبنيه على سلامة الطلاب والاهتمام بنجاحهم وتحصيلهم العالي وبقاءهم في القمه لان هذه الندرسه لا تفرق عن غيرها من المدارس بالعكس من الممكن ان يكون فيها نسبه تحصيل عاليه ،، قدماً والى الامام 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة