إمتحان تجريبي للتواسع بالغزالي أم الفحم

تاريخ النشر: 05/04/17 | 9:30

بهمة عالية ، بمعنويات تحلق في السماء، وبمشاعر تمتزج بالتفاؤل والجد، أشرف معهد دلتا المعرفة – يوم السبت- على اجراء امتحان تجريبي تحضيري لامتحان القبول للثانوية ، في مدرسة الغزالي أم الفحم ومن ثم عرض حله في مركز العلوم والفنون، حيث أخذت بالتوافد أفواج من طلاب الصفوف التاسعة من ام الفحم كفر قرع والمناطق المحيطة لإجراء الامتحان التجريبي.
فور وصول الطلاب تم الترحيب بهم وتوزيعهم على صفوف متفرقة، لبدء الامتحان وسط اجواء مماثلة لتلك التي بامتحان القبول، أجري الامتحان على ثلاثة مراحل، المرحلة الاولى رياضيات، المرحلة الثانية لغة عربية، المرحلة الثالثة لغة انجليزية.
من الجدير بالذكر ان الطلاب قد شاركوا في الدورات التحضيرية للثانوية الخاصة بمعهد دلتا المعرفة، فيها قام المعلمون بمهنية واتقان بتجهيز الطلاب لامتحان القبول للثانويات، كما وحصل الطلاب على كتب تحضيرية للثانوية تحوي نماذج امتحانات وشرح دقيق وسلس للمواضيع المطلوبة. اشرف على هذا الامتحان وهذه الكتب طاقم المعهد الأكفاء، الحاصلون على شهادات رفيعة وذوي خبرة في هذه المجالات، حيث ركزوا في هذه الكتب على الجوانب التي تؤهل الطلاب بصورة ممتازة لاجتياز أي امتحان قبول خاص بالمرحلة الثانوية.
بعد امتحان دام ثلاث ساعات ونصف انتقل الطلاب الى مركز العلوم والفنون حيث تم هناك حل الامتحان التجريبي من قبل معلمين مؤهلين ومختصين، حيث قُدم الشرح بصورة مفهومة وبسيطة وتم تلقي الاسئلة من الطلاب والاجابة عنها بجدارة، وبعد الانتهاء من حل الامتحان قام اعضاء من معهد دلتا المعرفة بتوزيع كراسة للطلاب المشتركين تحتوي على حل الامتحان التجريبي وعلى نماذج امتحانات اضافية شبيهة بامتحان القبول للثانوية.
ظهرت مشاعر التفاؤل والعزيمة على وجوه الطلاب بعد الانتهاء من الامتحان حيث تم اجراء مقابلة مع بعض الطلاب فيها علّق طالب: “نحن متفائلون جدًا من هذه المساهمة الخاصة بمعهد دلتا المعرفة ، هذا المعهد رفع ثقتنا بأنفسنا، ونشكر المعهد كونه سببًا في وصولنا الى هذا المستوى الرفيع من الفهم”.
احدى الطالبات أكدت:” انني مسرورة للغاية بهذا اليوم، لم اشعر بالرهبة وخاصة ان المعهد قد زرع في نفوسنا الهمة والعزيمة، وجهزنا من جميع النواحي ” .
وآخر قال بحماس:” انا الان اقوى من أي امتحان قبول”.
ونشير الى ان مدير المعهد أ.محمود وتد قد أعرب عن فخره واعتزازه بمثل هذا الحدث المهيب الذي لاقى نجاحًا واسعًا وسط الطلاب ، هذا الحدث الذي تجلت فيه منابع الاخلاص والانتماء لدى طاقم المعهد حيث سعوا بتوفير الظروف والاجواء المماثلة لظروف امتحان القبول ، وبثّوا البهجة بين صفوف الطلاب.
رسالة توجهها الادارة للمشتركين: طلابنا الاعزاء لقد تعلمتم مدة ليست بالقصيرة في المعهد ودرستم على ايدي ارقى المعلمين بأفضل مواد واكبرها كمية في الاوساط التعليمية المشابهة، اقترب موعد قطف الثمار، فشمروا عن سواعد الجد واستثمروا لامتحان القبول اسبوعا كاملا من الدراسة … وستوف تحصلون على مرادكم بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة