إفتتاح دورة فن الطهي بمطعم فينيسيا في باقة

تاريخ النشر: 04/04/17 | 13:50

ضمن النشاط متعدد المجالات الذي يقوم به مركز رعاية المبادرات ماطي المثلث بهدف تحسين مكانة المرأة العربية في منطقة المثلث اقتصادياً واجتماعياً

وتقام هذه الدورة في مطعم فينيسيا في مدينة باقة الغربية وتشمل 15 لقاء تعليمي، كما وتشارك فيها مجموعة من النساء من منطقة المثلث، ويشرف على تعليمها الشيف عماد عبد الغني الحاصل على نجمتين مشلين .

وتطرقت عرين بدران مركزة المشاريع في ماطي المثلث إلى أهمية الربط بين موضوع الغذاء والتغذية حين يتوجه العديد من الناس الى الفصل بين نوعية الطعام وما يحتاجه الجسم من مكونات ضرورية. فقد جاءت هذه الدورة لكي تمزج بين هذين العنصرين وتقدم وجبات جديدة متكاملة ومتنوعة من مجموعة مطابخ حول العالم وتوفر الأدوات اللازمة للنظر في الوصفات في سياقها الثقافي والتاريخي؛ وتفحص الأطعمة المألوفة في العالم على اشكالها للتواصل ولنقل الأفكار والتعرف على كل ما هو جديد ومتغير.

هذا وقد رحب السيد جمال مجادلة – مدير عام ماطي المثلث بالمشاركات في الدورة وناشد جمهور السيدات والفتايات بالتعرف على الخدمات الشتى التي يقدما ماطي المثلث والتي من شأنها ان تبث الوعي والفائدة القييمة لمجتمعنا لاسيما في مجال التشغيل والعمل .

وتشمل هذه الدورة تعليم مواضيع متنوعة تختص بهذا المجال ومنها طرق الاستعمال السليم والصحيح لسكاكين التقطيع على أنواعها ،كيفية اختيار المواد وفق معايير التغذية السليمة . هذا بالإضافة إلى التنقل بين مطابخ عالمية التي تؤهل المشاركات للعمل والابداع في هذا المجال حيث يمكنهن كذلك بالعمل وبشكل مستقل أيضا مما يساعد على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للعائلة.

كما ويكلل الدورة برنامج حصري ومميز الذي اطلق علية اسم “سوبر شيف المثلث” الذي من خلاله سوف يقدمن المشاركات وجباتهن ويتنافسن على اللقب واكثرهن ابداعًا وابتكارًا سوف تحصل على اللقب بالاضافة الى جائزة قيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة