الأستاذان أبو مخ يشاركان بورشة بجامعة النجاح

تاريخ النشر: 03/04/17 | 11:29

شارك الأستاذان أمجد أبومخ- مركّز الحوسبة والتقييم في مدرسة القاسمي ومُحاضر في أكاديمة القاسمي، وأمية أبومخ – مُحاضرة اللغة الإنجليزية في كلية القاسمي للهندسة والعلوم وأكاديمية القاسمي، بورشتين تفاعليتين قيّمتين في”المؤتمر الدولي الثاني للتعلّم والتعليم في العالم الرقمي – التعلم التفاعلي الذكي” والذي أقيم يومي الأربعاء والخميس الموافق لـ 29-30 من شهر آذار 2017، في جامعة النجاح الوطنية في نابلس، تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ الدكتور رامي حمد الله.

قام الأستاذان أمجد وأمية بتمثيل مؤسسات القاسمي (المدرسة وكلية الهندسة) في ورشتين تفاعليتين قيّمتين، لاقت استحسان كل من حضر المؤتمر وكان لهما صدى كبير، حيث تم عرض الورشتين بطريقة تفاعلية رائعة بمشاركة الجمهور عن طريق الهواتف النقالة والشرائح التفاعلية.
موضوع الورشة الأولى تمحور حول: “الأبلتات التعليمية Applets واستخدامها في العلوم والرياضيات”، وفي نهاية الورشة تم التطرق للكتب التفاعلية الرقمية التي تحتوي على طبقات معلوماتية وأبلتات تعليمية. والورشة الثانية كانت حول موضوع: “الاختبارات والمسابقة المحوسبة التفاعلية المباشرة في المواضيع المختلفة”، حيث تفاعل الجمهور مع العرض عن طريق هواتفهم النقالة من خلال مسابقة مباشرة مع عرض تغذية مرتدّة.

شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة في مجال الحوسبة في العالم العربي وبعض الدول الأجنبية، لجانب عدد كبير من المحاضرين والأساتذة من جامعات فلسطين المختلفة وطلاب جامعيين، وتفاعلوا مع ما يجري في مؤسسات القاسمي في هذا الجانب.
تم تكريم الأستاذان أمجد وأمية أبومخ في نهاية المؤتمر من قبل رئاسة الجامعة على مشاركتهم الفاعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة