فعاليات "بقيمنا نرتقي" بمدرسة ابن سينا رهط

تاريخ النشر: 01/03/14 | 5:20

امتدادا لمشروع " الاخر هو أنا" السنوي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، نظمت مدرسة ابن سينا في رهط يوم الاربعاء الفائت الموافق 26.2.14 فعاليات تربوية تثقيفية قيميّة تحت عنوان " بقيمنا نرتقي" شمل جميع قيم مفتاح القلب. وكان قد أعد لهذه الفعاليات من قبل ادارة المدرسة ممثلة بمديرها المربي سليمان العبيد ومركزة الفعاليات الاجتماعية " مي كبها" وبالتعاون مع جميع أعضاء الهيئة التدريسية.

وقد كان الهدف من هذا اليوم التركيز على الجانب الاجتماعي اكثر من التعليمي والعمل وفق قيم مفتاح القلب لبناء انسان اجتماعي مثالي يرتقي نحو الأفضل.

تم العمل على اعداد فعاليات اجتماعية ملائمة وقيمة مفتاح القلب وذلك حسب الطواقم في المدرسة، فعمل طاقم اللغة العربية على اعداد مركزين خارجيين يتمحوران حول قيمة العطاء كعطاء الشجرة وعطاء المعلم، ومن بين العبارات الرنّانة التي تمثل عطاء المعلم "أضيئ لتهتدوا أذوب لترتقوا" كون المعلم شمعة تضيئ طلابها وتوصلهم نحو الافضل، اضافة الى المراكز الداخلية والفعاليات داخل الصفوف، كذلك قام طاقم الحساب باعداد فعاليات حول قيمة المسؤولية وعنونوها بـ " نعم للمسؤولية .. لا للاتكالية"، كذلك فقد دمج طاقم الصفوف الثالثة بين قيمتي العطاء والمسؤولية فأعدوا مركزا خارجيا تحت عنوان " عطائي في مسؤولتي"، وأعد طاقما الجيل الغض والتربية الخاصة وطلابهم فعاليات تعليمية واجتماعية عن قيمة الاحترام، كذلك أعدّ طاقم اللغة العبرية فعاليات ومركزا خارجيا لقيمة " المشاركة الاجتماعية"، اضافة لذلك فقد أعدّ طاقم اللغة الانجليزية مركزا خارجيا حول قيمة " العمل الجماعي"، كذلك أعد طاقم الفنون في المدرسة مركزا حول قيمة " الاختلاف" مؤكدين على أن الاختلاف يظهر في عدة نواحي : اللغة، الشكل، الدين، التصرفات، اللون، الجنسية… وقد كان للصنع والابداع اليدوي في المركز قسطا كبيرا. كذلك قام طاقم الرياضة على اعداد فعاليات ترفيهية في ساحة المدرسة مرتبطة بقيمة " الأمن والأمان" للتركيز على كيفية اللعب بأمان، وقام طاقم العلوم باعداد مركزين خارجيين الأول حول قيمة التعاون والثاني حول مسؤولية الفرد تجاه البيئة يهدف للحفاظ على البيئة واعادة استعمال النفايات الصلبة.

ولا ننسى أيضا انه تم اعداد محاضرة للأمهات من قبل المعلمة خلود بيادسة ومستشار المدرسة نسيم ابو ليل حول " عطاء الأم" كان لها صدى واقبالا كبيرا من قبل الأمهات.

من الجدير ذكره أنه ضمن قيمة " الاشتراك والمشاركة" فقد شاركنا وفد من طلاب ومعلمات من مدرسة السيد في حورة في الفعاليات، وقد أهدوا مدير المدرسة باقات من الزهور واندمجوا مع طلاب المدرسة ليشاركوا في كافة الفعاليات.

وكالمعتاد فقد وفد إلى المدرسة زوار من وزارة المعارف ممثلةً بمفتش المدرسة د. عطيه طه" ومسؤولين ومرشدين لبرنامج مفتاح القلب.

كما توافد على المدرسة مديرو مدارس ومركزون ومعلمون من كافة المواضيع وأهالي أعربوا عن مدى اعجابهم وتشجيعهم لمثل هذه الفعاليات ومدى ابداع المعلمين والطلاب الذي تميزوا به.

ما ميز هذه الفعاليات ان عددا من الطلاب من ضمنهم سفراء مفتاح القلب هم الذين تولوا مهمة تنفيذ الفعاليات وتمريرها لباقي طلاب المدرسة وضيوفها.

اختتم هذا اليوم باحتفال في ساحة المدرسة شمل عروضا مسرحية " مسرحية قيم مفتاح القلب" و"مسرحية عطاء أم" وفقرات استعراضية وغنائية عديدة شائقة: " شكرا معلمي" و" علشان لازم نكون مع بعض" و " الطاقة مسؤولية" و " الابحار في الانترنت" وأغنية "the more we get together" وأغنية" אני ואתה נשנה את העולם "، كذلك قام الطلاب بالقاء القصائد من ضمنها " قصيدة مفاتيح القلب" من تأليف الأستاذ فؤاد كبها وقصيدة "صغار نحن لكنا" وقصيدة " عطاء المعلم" ألقاها على مسامعنا الطالب أحمد منجد أبو غانم.

‫12 تعليقات

  1. دائما متالقه وانا افتخر انني تعلمت بها.
    شكرا على مجهودكم الكبير لاسعاد الطلاب.
    احبكم….

  2. دائما متالقه وافتخر بانني تعلمت بها.
    شكرا لمجهودكم الكبير من اجل اسعاد الطلاب وتطوير المدرسه , بالنهايه نطور بلدنا.
    احببكم كثيراا معلميييني……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة