مشاريع اللغة الإنجليزية بالقاسمي الأهلية في باقة

تاريخ النشر: 02/03/14 | 4:30

شهدت مدرسة القاسمي الأهلية أسبوعا حافلا بمشاريع اللغة الإنجليزية حيث تميز الطلاب في عدة مشاريع منها مشروع نادي الكتاب book club ومشروع debate club ومشروع نموذج الأمم المتحدة والذي حققت به الطالبة دعاء عنابوسي إنجازا مشرفا حيث تكلل عملها الجاد والفعال بحصولها على مرتبة الشرف في لجنة الاتحاد الاقليمي بمؤتمر نموذج الأمم المتحدة الذي جرى في مدينة ايفن يهودا وقد حصدت الطالبة على هذه المرتبة من بين حوالي ألف طالب مشترك وقد شاركت الطالبة سوية مع زملائها من المدرسة وهم : رجاء فوزي عنابسة، سيرين مروان عنابسة، هبة محمد مجادلة، محمد عصام مواسي، حميد فضيلي، أمير قعدان، بشار زحالقة، فادي زحالقة، سامي كناعنة، حلا مجادلة، سنا زحالقة، روزا عثامنة، سماح عويسات وريما بدير. وقد لمع طلاب المدرسة في تمثيل بلدين: الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب السودان في عدة لجان منها: مجلس الأمن، والجامعة العربية، لجنة نزع السلاح، لجنة الاتحاد الإقليمي، النزاعات الإقليمية، والمجلس الاقتصادي الاجتماعي، ولجنة البيئة، والمجلس الخاص الذي يناقش القضية الفلسطينية الإسرائيلية. وقد ظهر مدى براعة الطلاب خلال النقاشات والحوارات والإبداع في إيجاد الحلول لمشاكل عالمية واقليمية ومحلية الامر الذي جذب اهتمام العاملين على المشروع.

يذكر أن المدرسة نظمت أيضا خلال الأسبوع الفائت مشاريع نادي الكتاب book club ومشروع debate club. نادي الكتاب book club هو مشروع يجري بالتعاون مع شبكة مدارس عمال، يشترك طلاب العاشر 3 بهذه المشروع الذي من خلاله يقومون بقراءة قصة باللغة الانجليزية ويدمجون معها أسس النقاش debate. حيث انه بمساعدة مرشدة اجنبية يتعلم الطلاب أسس النقاش ومن ثم يطبقونها لنقاش احداث القصة وتمثيلها. debate club هو مشروع يقام بالتعاون مع شبكة عمال، يشترك طلاب العاشر 1 بهذه المشروع الذي ضمنه يقوم مرشد اجنبي بتعليم الطلاب أسس النقاش على مدار شهرين ومن ثم يطبق الطلاب المهارات التي تعلموها ضمن مسابقة قطرية في نهاية المشروع.

إدارة المدرسة قدمت شكرها العميق للطلاب ولطاقم اللغة الإنجليزية وخصت بالذكر مركزة مشروع نموذج الأمم المتحدة المعلمة دانية مصاروة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة