الكشافة الأرثوذكسية تحتفل بعيدها الـ 46 بكفر ياسيف

تاريخ النشر: 01/03/14 | 6:50

بأجواء احتفالية مميزة، غصّت قاعة داود للأفراح في كفرياسيف بالحضور، في الاحتفال الجماهيري الذي عقد مساء يوم الجمعة الماضي، بمناسبة احتفال منظّمة الكشافة الارثوذكسية بالذكرى الـ46 لتأسيسها، وقد أشرفت لجنة الفعاليات الاجتماعية التابعة للمنظمة على تنظيم وإدارة الاحتفال، الذي لاقى تفاعل الجمهور واهتمامه الكبير بأهمية دور منظمة الكشافة ونشاطها المميّز في خدمة المجتمع العربي في البلاد، حيث تعقد المنظمة في كل عام في ذكرى تأسيسها، متبنية مثل عليا هادفة من أجل توطيد العلاقات الانسانية بين الناس على انتماءاتهم الدينية والعقائدية والاجتماعية.

وكتقليد سنوي تختار المنظمة شخصية بارزة من المجتمع العربي تتم دعوتها للاحتفال السنوي من أجل تكريمها، وكانت شخصية العام الماضي 2013 في الذكرى الـ45 لتأسيس المنظمة التي جرى تكريمها، متمثِّلة بالجرّاح العالمي المعروف البروفيسور سامي حسين من دير حنا، تقديرا له على إنجازاته العلمية، أما شخصية العام 2014 التي جرى تكريمها في هذا الاحتفال بالذكرى الـ46 لتأسيس المنظمة فكانت متمثِّلة بالبروفيسور المعروف نعيم نديم شحادة.

وشارك في الاحتفال، أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة وكبار المرشدين والمرشدات وعائلاتهم وممثلون عن مجالس مليّة ارثوذكسية ولجان أهلية تعمل إلى جانب السرايا الكشفية، حيث تقرر تكريم ثلاثة أعضاء قدامى من كل سريّة بالمدالية البرونزية حسب اختيار معلّم السرية.

هذا وترأست الحفل وتولت عرافته منى بولس، مسؤولة المرشدات في سريّة مار الياس – المكر، مرحبة بالحضور، وقدّمت نبذة موجزة عن العلاقات بين سرايا المنظمة الارثوذكسية والاتحاد الكشفي، ثم دعت رئيس منظمة الكشاف العبري ايلان زيلكا إلى المنصة لإلقاء كلمته في هذه المناسبة. وألقى رئيس المنظمة الاستاذ جورج بهو كلمة شاملة، مؤكّدا على أهمية إقامة مثل هذه الاحتفالات وغيرها من البرامج الاجتماعية.

المنظمة تكرّم ابن كفرياسيف البروفيسور نعيم نديم شحادة على تفوقه وإنجازاته الطبية المتميّزة

ثم جاءت فقرة التكريم، حيث تبنّت منظمة الكشاف الارثوذكسي فكرة تكريم عدد من الشخصيات التي لها دور هام وبارز في المجتمع، وكتقليد سنوي، كما جرى في العام الماضي وتم تكريم البروفيسور سامي حسين من دير حنا، ومن منطلق استمرار نشاطها القيمي والثقافي الوحدوي، قررت المنظمة تكريم شخصية بارزة ومعروفة لهذا العام، وهو ابن كفرياسيف المعروف بتفوقه وإنجازاته الطبية البروفيسور نعيم نديم شحادة الذي اختير على مدار عشر سنوات طويلة من بين أفضل عشرة أطباء في إسرائيل، بناء على استطلاع ودراسة تجريها صحيفة "معريف" سنويا، نشرت عنه صحيفة "الحقيقة" بشكل دوري.

وفي سياق كلمته، قدّم رئيس المنظمة نبذة شاملة ومحطات هامة عن انجازات البروفيسور نعيم شحادة العلمية في حقل الطب، والمناصب الطبية الرفيعة التي تبوأها، كمدير لقسم الأطفال في مستشفى رمبام- حيفا، ومدير لقسم مرض السكري والسمنة في مستشفى رمبام – حيفا، مزاول للأبحاث الطبية في معهد التخنيون- حيفا، مشارك فاعل في إدارة مجموعة شركات وأبحاث طبية علمية طبية متنوّعة، رئيس اللجنة المسؤولة عن الوسط العربي في الجمعية الوطنية لمرض السكري، عميد في موضوع طب الاطفال في كلية الطب في التخنيون، وهذا كله غيض من فيض للمحتفى به من إنجازات طبية علمية كثيرة.

ثم ألقى الشاعر الكفرساوي الاستاذ سليمان مرقس قصيدة من تأليفه بهذه المناسبة لاقت إعجاب الحضور.

وكانت فقرة التكريم هي الأخيرة ومسك الختام في برنامج الاحتفال، حيث دعت عريفة الحفل، المركِّز العام للمنظمة المربي نعمان شحادة إلى المنصة، ليتولى ادارة برنامج التكريم، وقام بدوره، بدعوة رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية، ورئيس الاتحاد الكشفي الاسرائيلي السيد ايلان زيلكا، والبروفيسور نعيم شحادة إلى منصّة التكريم، حيث استقبل شحادة بالتصفيق والترحيب الحار، وقدّم رئيس المنظم له الدرع التكريمي الخاص، تقديرا لعطاء وإنتاج البروفيسور شحادة المتواصل والدائم في خدمة الناس ورفع مستوى العلاج الطبي لجمهور المرضى. وفي ختام الحفل دعا مركز المنظمة، الاعضاء القدامى في المنظمة لاستلام المداليات البرونزية والكؤوس الخاصة والشهادات.

هذا وسادت الاحتفال أجواء مفعمة بالتفاؤل والابتهاج وخاصة عندما صدح صوت المطرب نبيل عوض الرخيم بطربه الأصيل في القاعة، واستمرّت الفقرات الفنية إلى ما بعد منتصف الليل.

شحادة يشكر منظمة الكشاف الارثوذكسي على تكريمه ويشيد بمبادراتها وأهدافها النبيلة السامية

وفي اتصال مع البروفيسور نعيم شحادة قال، أنه يتقدّم بالشكر الجزيل لمنظمة الكشاف الأرثوذكسي على مبادراتها الثقافية وتكريمها لشخصيات من المجتمع العربي لها الدور في النهضة العلمية وتقدّم الخدمات للمجتمع بشكل عام وللوسط العربي بشكل خاص، واشاد بالدور الطليعي للمنظمة وأهدافها النبيلة والسامية وشكر إدارتها على اللفتة الكريمة بتكريمه كشخصية العام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة