زيارة وفد الشباب البلجيكي لأم القطف

تاريخ النشر: 06/08/11 | 22:00

بمبادرة طيبة من المجلس الإقليمي منشه ومدير قسم الشباب فيه السيد سعيد عارضة قامت أول أمس الخميس حركة وسرية كشافة أم القطف وميسر بمرشديها ومركزيها الأستاد وسام رفيق كبها والأستاد عبد الرحيم كبها والأستاد إياد أبو هدبة باستضافة وفد من الشباب البلجيكي ، حيث تم إصطحابهم إلى متحف فاطمة للتراث الشعبي المتواجد في القرية وفيه إستمعوا للشرح الوافي عن التراث العربي والفلسطيني، ومن ثم استمر الوفد الزائر بجولة ميدانية في قرية ام القطف تعرفوا فيها على تاريخ القرية ومعالمها من خلال الشرح الذي قدمته المرشدة “شفاء وتد”.

ويذكر أن الوفد قام بهذه الزيارة للتعرف على المجتمع العربي في إسرائيل والتعرف على تاريخه ومعالمة وطريقة حياته ومن أجل التقرب والتواصل بين حركة الشبيبة البلجيكية وحركة الشبيبة الكشفية في القرية, ومع حلول موعد الإفطار توجه الجميع إلى مقر سرية الكشافة وبيت الشبيبة في قرية أم القطف حيث تناولوا وجبة افطار شهية احضرها المرشدون من بيوتهم خصيصا لاستضافة الوفد والزائرين.

وفي ختام اليوم اقيمت مباريات كرة قدم ودية بين الوفد البلجيكي وفريقي أم القطف وميسر حيث  ساد جو من المرح والسرور والروح الرياضية العالية خلال المباريات التي انتهت بتفوق الوفد البلجيكي.

جدير بالذكر كذلك أن السيد سفيان كبها رئيس اللجنة المحلية في قرية أم القطف والذي يدعم المشاريع التربوية والثقافية قد شارك بهذه الأمسية واثنى على عمل الحركة الكشفية في القرية ودعا أبناء الشبيبة إلى الإستمرار بهذه الفعاليات التربوية الهادفة.

وفي نهاية اللقاء شكر أبناء الشبيبة السيد سعيد عارضة مدير قسم الشبيبة في المجلس الذي تواجد في الأمسية على رعايته ودعمه المتواصل لسرية الكشافة في القرية.

DSCF5136

DSCF5138

DSCF5146

DSCF5152

DSCF5153

DSCF5158

DSCF5159

DSCF5212

DSCF5219

DSCF5231

DSCF5232

DSCF5240

DSCF5257

DSCF51851

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة