الاحتلال يقيّد دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 28/02/14 | 5:00

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها الجمعة 28/2/2014 إن الاحتلال الاسرائيلي فرض منذ صلاة فجر اليوم إجرءات وقيود مشددة على الوافدين الى القدس والمسجد الأقصى، حيث يمنع من هم دون الخمسين من الرجال (اهل القدس والداخل) من الدخول الى المسجد الاقصى، دون تحديد العمر للنساء، فيما يعني حرمانه لآلاف المصلين من اداء صلاة الجمعة في الاقصى.

وأفادت المؤسسة بأن المئات من المصلين أدوا صلاة الصبح في أزقة القدس، قبالة المسجد الأقصى، بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي، خاصة عند منطقة باب حطة والساهرة والاسباط.

في الوقت نفسه فقد كثف الاحتلال من تواجد قواته عند مداخل المسجد الأقصى، وفي شوارع القدس القديمة ومداخل القدس، حيث نشر المئات من عناصره، ووضع الحواجز والمتاريس، وضيّق على حركة السير، فيما من المتوقع ان يؤدي آلاف المصلين الجمعة في الشوارع ومداخل مدينة القدس القديمة.

يأتي ذلك في وقت يصعد الاحتلال وأذرعه من استهدافه للمسجد الأقصى، بشتى الطرق، ويدعوا الى مزيد من حملات الاقتحامات، ففي خطوة غير عادية نشر عدد من نشطاء الفيسبوك الاسرائيليين دعوتهم للاعتصام وتنظيم مسيرة بالقرب من المسجد الاقصى، خلال صلاة الجمعة ( الساعة 12:00) ظهرا، لمطالبة الاحتلال توفير الأجواء لاقتحامات جماعية الاقصى، واداء الصلوات اليهودية فيه، حيث نشروا إعلانا بهذا الخصوص، وقد وضعوا فيه صورة قبة الصخرة، واستبدلوا الهلال فوقها بالعلم الاسرائيلي.

هذا وأكدت المؤسسة ان التوتر والترقب الحذر هو السائد حالياً في مدينة القدس المحتلة، جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في القدس والمسجد الاقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة