دورات مجانية لطلاب إبتدائية العلوم بكفرقرع

تاريخ النشر: 01/04/17 | 19:05

حرصت مديرة المدرسة الابتدائية أ للعلوم والابداع المربية زهور عثامنه على تطبيق رؤيتها لاكتشاف الكنوز والابداعات المكنونة في نفوس طلابها من الصف الاول حتى الصف السادس, حيث فتحت المجال امام الطلاب لاختيار الدورات والمشاريع الثقافية والتعليمية والفنية الهادفة التي من شأنها ان تظهر تميز كل طالب حسب ميولهم وقدراته ليبدع ويطور سبل تفكيره.لذا قامت ادارة المدرسة ببناء برامج ثقافية تعليمية تربوية ممتعة ” تضم خلالها جميع طلاب المدرسة .
1- دورات بسيخومتري لجميع الطبقات من معهد الأذكيادة:حيث ثم اختيار افضل الطلاب في كل صف من حيث اداءات الذكاء المتطورة, لتطوير سبل التعلم والتفكير خارج الصندوق من جيل مبكرة, ضمن مشروع الأذكياء.
2- دورات الفنون والزخرفة والرسم مع الفنانة رباب مسلماني:حيث تم اختيار طلاب لديهم ميول فنية من كل الطبقات – ومن ثم بناء برنامج لكل طبقة وطبقة حيث ادارت الفنانة رباب 6 دورات خلال السنة الدراسية لكل طبقة دورة خاصة بها فتنوعت الانتاجات من لوحات فنية الى جدارية الى عجينة ورقية وزخارف اسلامية وغيرها .

3- دورات اللغة الانجليزية المحكية والمناظرة – (Debate) – ايمانا منا بأهمية اللغة الانجليزية المحكية كلغة عالمية – ولتطوير الملكة اللغوية وصقل شخصيات طلابنا , قامت المدرسة بافتتاح 3 دورات في هذا المجال حتى يتسنى لطلابنا خوض تجارب تعليمية عالية المستوى على الصعيد القطري والدولي وذلك بإرشاد المعلمة ميس مدلج.
4- المسرح والسينما : تم اختيار فرقة المسرح والسينما بعدما تقدم لطلب عدد من الطلاب لترشيح نفسم والاختيار كان بناءً على قدرتهم وموهبتهم في هذا المجال, ويتم تدريب هذه المجموعة على يد المدربة سهير خطيب من مسرح التحية (השתחוויה) وفي نهاية الدورة سيقوم الطلاب بإخراج فيلم قصير كثمرة لعملهم.
5- دورة الشطرنج:مع المدرب بلال يونس ومعهد ايبسلون حيث يطور لدى المشاركين ذكاءات مختلفة مع متعة التعلم والتفكير.
6- دورات الابداع الفني في الموسيقى :تمرر حتى الان دورتان للعزف على الناي والايقاعات .حيث يتم شرح المواد النظرية المتعلقة بكل المقامات والسلم الموسيقي وتدريب الطلاب بصورة علمية وتطبيقية على النوتات مع الموسيقار العريق نشأت يحيى .

7- برنامج امراء المدرسة :للسنة الثانية على التوالي , يحظى الطلاب المتميزون بدروس حوسبه وبرمجة مع مرشدة الحاسوب في وزارة المعارف المربية سهى زحالقة, حيث يتم تنمية القدرات الفكرية والإبداعية, تطوير فكر مبدئي و مسؤول, تطوير الاستقلالية والجدية في التعلم والدراسة وتحديد العلاقة بين التفوق والقيم الأجتماعية الراقية
8- مشروع مكان في القلب:تستقبل المدرسة مرشدين مختصين مؤهلين يقيمون دورات متنوعة ومثرية عن طريق, الاشغال اليدوية, الشف الصغير ,الحركة والتناغم, وساعات تقوية في موضوعي الرياضيات واللغة العربية .وذلك من خلال مكان في القلب والذي يُعني بطلاب من طبقة الثالث حتى الخامس وبالتعاون مع المجلس المحلي ووزارة المعارف .
كما حظيت المدرسة بعاملة اجتماعية تواكب طلاب مكان في القلب وتساعدهم على تخطي العقبات التي من الممكن أن يوجهوها سائر طلاب من الناحية الاجتماعية والعاطفية والسلوكية والتعليمية ايضا

‫2 تعليقات

  1. معلمه قرعاويه:
    كل الاحترام للمديرة زهور عثامنه
    خلال فتره قصيره رفعت من مستوى
    المدرسه على جميع الاصعده
    بوركت جهودك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة