زيارة طلاب مساق الادمان لمؤسسة "بيت النعمة"

تاريخ النشر: 27/02/14 | 7:10

قام طلاب مساق الادمان في كلية الجليل الغربي، عكا بزيارة مؤسسة "بيت النعمة" في حيفا الموجودة داخل كنيسة السيدة، التي تحتضن المدمنين المعافين والسجناء بعد خروجهم من السجن، بمرافقة الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي.

مؤسسة "بيت النعمة" أسست على يد كميل شحادة رحمه الله، والتي تحتضن كافة شرائح السجناء في المجتمع العربي الذين ليس لديهم منزل للعودة اليه. لقد استقبل الطلاب كل من برنارد شحادة وجمال شحادة افراد عائلة مؤسسي "بيت النعمة" والعاملة الاجتماعية غيداء عمران استقبالا حارا تليها كلمة لكل منهم متطرقين لخلفية بناء المؤسسة وتاريخها العريق، كيفية عمل المؤسسة، طرق العلاج والتعامل مع النزلاء في بيت النعمة، كيفية اختيار النزلاء، عيشهم وتقدمهم وتطورهم مع المجتمع.

ومن ثم انضم الى المجموعة الياس سوسان، مدير مؤسسة بيت النعمة، الذي القى كلمته متطرقا للاحصائيات الاخيرة التي تم كشفها لعدد السجناء في البلاد، طرق العلاج والعقاب داخل السجن، كيف تختلف حياة السجين داخل السجن وداخل المؤسسة، امكانيات التقدم والتطور ليكون هنالك المزيد من المؤسسات المشابهة في المجتمع العربي.

دكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، القى محاضرة قصيرة حول موضوع علاج المدمنين في اسرائيل محدثا الطلاب عن مدى صعوبة افتتاح مؤسسة ومركز علاج بسبب المتطلبات والمفروضة على مدير المؤسسة والعاملين بها، وتاريخ مراكز العلاج في اسرائيل وتحت أي اطار تم تصنيف المدمن على مر السنين.

وبعد ذلك اخذ برنارد شحادة الطلاب في جولة التي تخللت زيارة كافة اقسام المؤسسة من الكنيسة، غرف النزلاء، المطبخ، الجلوس والساحة الخارجية، وهكذا لمس الطلاب حياة النزلاء في المؤسسة.

وفي نهاية الجولة اعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجولة على الاستقبال الذي تم من قبل طاقم العاملين في "بيت النعمة" وتمرير الشرح الوافي، وشاكرين الدكتور حداد على التنسيق والمبادرة لهذه الجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة