مدرسة الحوارنة كفرقرع تحصد جائزة المدرسة الخضراء

تاريخ النشر: 28/02/14 | 3:22

حازت مدرسة الحوارنة الإبتدائية في كفر قرع على لقب "المدرسة الخضراء"وذلك يوم الثلاثاء الماضي خلال حفل تكريمي مهيب حضره العديد من الشخصيات منها شلومو كاتس مدير لواء حيفا في مكتب حماية البيئة، شوشي كوهن-مفمار العلوم والتكنولوجيا وزارة المعارف اندرس باربه- مرشدة قطرية للتفتيش على الروضات والبساتين في وزارة المعارف والعديد من الشخصيات البارزة في مجال العمل على جودة البيئة ووزارة المعارف.

في تاريخ 19.11.2013 تم عرض المشروع في وزارة المعارف أمام لجنة مهنية من قبل مديرة المدرسة هدى عليمي، مركزة المشروع نسرين أبو مخ ومعلمات العلوم ميادة قربي وبيروت مدلج ومستشارة المدرسة سهى يونس بالإضافة إلى نخبة من مجلس أمناء البيئة من الطلاب وهم: محمد إياد علاوي، أمير أبو فنه وريم نضال مصالحة.

عبرت اللجنة عن إعجابها بعمل المدرسة وطريقة عرض المشروع حيث صادقت اللجنة على منح مدرسة الحوارنة لقب المدرسة الخضراء لأنها استوفت جميع الشروط المطلوبة وهي: دمج تعليم موضوع البيئة في المناهج التعليمية، التوفير والاقتصاد في الموارد الطبيعية: التوفير في الماء، التوفير في الكهرباء، التوفير في استعمال الأوراق، التوفير في البلاستيك، جمع البطاريات..

ومن الشروط أيضا إقامة مجلس أمناء البيئة من الطلاب والأهالي، القيام بمشروع تطوعي في البيئة ونشر الوعي في المجتمع وكذلك تزيين المدرسة وتجميلها وزرع النباتات والأشجار.

مدرسة الحوارنه تفخر برفع شعار "مدرسة الحوارنة صديقة للبيئة" وذلك منذ اليوم الأول لتأسيسها فالنمط الأخضر هو نمط حياة أساسي في مدرستنا نعيشه كل يوم.

قدمت مديرة المدرسة شكرها لمركزة المشروع نسرين أبو مخ والطاقم المرافق وجميع أعضاء الهيئة التدريسية والأهالي والطلاب على تعاونهم ودعمهم للمشروع.

‫6 تعليقات

  1. الف مبروك يعطيكم الف عافية منورين الشاشة طلاب وطاقم مدرسة الحوارنة يعطيك الف عافية عباس صورتك كثير حلوة مع امك يا بطل

  2. الف الف مبروك مدرستي الحوارنه سابقى اعتز بك والله احسن مدرسه بالعالم واحسن معلمين في العالم فيها

  3. احلى مدرسه اشتقنالك كثير كثير واشتقنا للمعلمين وللمديره اكيد وشكر خاص لعمي ابو هلال اكيد اشتقنالك دايما انت كنت تمزح معنا وتلاعبنا واحنا نردلك هاي المجاملات شكرا للكل ….مش رح ننساكي ♥♥♥ انا من الفوج الاول من خرجين هاي المدرسه☻

  4. دايما دايما بتصور بس ولا مرة بينت صورتي مع اني من اذكى واهم البنات في المدرسة ودائما اطل لاكن لا اثر لي على الحاسوب ونفسهم بتصوروا نفسهم نفسهم نفسهم الاشي بزعل وبذايك كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة