السجاد أنواع، لجمال أرضية منزلك

تاريخ النشر: 04/05/17 | 6:49

قد لايعير الكثير منا اليوم السجاد أهمية بعد ظهور الرخام و السيراميك والباركيه الذي يغطي معظم أرضيات المنزل, إلا أن السجاد يشكل عنصراً زخرفياً مهماً، ومقوماً هاماً من مقومات جمال المنزل، لذا يجب اختيار النوعية الجيدة منه ،والتي تتماشى مع الديكور العام للمنزل .. فالسجاد اليدوي أصبح نادراً وباهظ الثمن،فتعمد الكثيرات إلى تعليقه على الحائط عوضاً عن اللوحات التقليدية للحفاظ عليه .

يعتبر السجاد أرضية شائعة لغرف النوم وصالات الجلوس ، فهو يشيع جواً من الراحة والأناقة المطلوبة،كما أنه يمتص الضجيج .

وتتنوع اليوم أشكال وألوان ونقشات السجاد لتتماشى مع ذوقك وأثاث منزلك.

ومن أنواع السجاد :

١- السجاد ( التركي ) : يعد من آفخم وآفخر آنواع السجاد عالمياً. تتم حياكته بالحرير ويطعم بالخيوط المقصبة والذهبية ، ويغلب على نقشاته الطابع الزخرفي الإسلامي ،كما تضاف إليها بعض الكتابات بالحرف العثماني .

٢- السجاد ( الإيراني ) : وهو مشهور وغالي الثمن .تتم حياكته بالصوف والحرير والقطن وتعتبر بعض أنواعه من أغلى السجاد في العالم ،حيث تصل عدد عقده إلى مليون عقدة من القدم المربعة لبعض الأنواع .

٣- السجاد ( الصيني ) : نقشاته هادئة وكلاسيكسة مثل : الورود والزهور .يتميز بغنى ألوانه وتنوعها ،إلا أنه يفقد رونقه وقيمته مع مرور الزمن، يستعمل الصوف العالي الجودة على وجه السجادة .

٤- السجاد ( القوقازي ) : يستخدم رموزاً هندسية مثل : النجوم والمربعات آو الأزهار والحيوانات ،ألوانه متعددة بين الزهري ، الأزرق، الأخضر ، الأصفر والبرتقالي ،يستعمل الصوف في صنعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة