النائب الطيبي يعقب على القانون الذي اقترحه عضو الكنيست يريف ليفن

تاريخ النشر: 25/02/14 | 22:50

ألقى النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاباً في الكنيست عقّب من خلاله على القانون الذي اقترحه عضو الكنيست يريف لفين من حزب الليكود بيتنا، ونجح في تمريره بالقراءات الثلاث وبدعم نواب من اليمين، وينص على الفصل بين المسيحيين والمسلمين في لجنة مفوضية مساواة فرص العمل، حيث يتم التفريق بين تشغيل المسيحيين عن المسلمين وعن الدروز.

وقال النائب الطيبي في خطابه: ان القانون الذي مرره لفين يهدف الى تجزئة العرب الى طوائف من منطلق سياسة "فرّق تسد"، وبعد ان عملنا نحن من خلال لجنة دمج العرب للعمل في القطاع العام التي ترأسناها واقتراح قانون طرحناه لتفضيل تمثيلهم في أماكن العمل، وقام لفين نفسه بإسقاطه، يأتي الآن ببدعة أنه لا يوجد مصطلح "عربي" ويدّعي بأننا لسنا كلنا عرباً.

وأضاف الطيبي: ان ما فعله لفين يذكرني برسمة كاريكاتير للفنان الفلسطيني ناجي العلي وكتب فيها رداً على سؤال: انت مسلم أم مسيحي أم درزي.. كاثوليكي شيعي سني.. كان رده: أنا عربي يا جحش!

هذا ما قاله ناجي العلي لأولئك الذين أرادوا تجزئة العرب والانشغال بالانتماءات الدينية واتّباع سياسة فرّق تسُد.. ولهم نقول : أنا عربي يا جحش!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة